سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تحقق إيرادات بقيمة 10.3 مليار يورو خلال الربع الثالث من 2023

أعلنت شركة باير الألمانية، عن تحقيقها إيرادات بقيمة 10.3 مليار يورو خلال الربع الثالث من 2023 ، مع تسجيلها أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك بلغت 1.7 مليار يورو .

وأشارت الشركة في بيان نتائج أعمالها، إلى أنها تتوقع معدلات نمو  محدودة خلال العام الجاري، مع تسجيلها ارتفاعا متناميا خلال العام المقبل 2024 ومايليه.

وأعربت “باير” عن ثقتها في توجيهاتها المالية لعام 2023 لكنها قالت إن هناك حاجة إلى ربع رابع قوي من حيث الأداء والمؤشرات.

من جانبه قال بيل أندرسون،الرئيس التنفيذي للشركة، إنه قد يفصل بين عمليات صحة المستهلك أو علوم المحاصيل في شركة باير ضمن خطط هيكلة الشركة لتعزيز مساراتها للنمو.

ونوهت باير في البيان الصادر اليوم، إن الإدارة تدرس فصل إما قطاع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، أو قطاع الزراعة عن بقية المجموعة التي تشمل الأدوية، ولكن ليس في نفس الوقت.

ونوه أندرسون، إن التقسيم المتسلسل إلى ثلاث شركات يعد أيضًا خيارًا، كما هو الحال مع الاحتفاظ بالأقسام الثلاثة جميعها.

وقال في مكالمة إعلامية إن الطروحات العامة الأولية للأسهم أو الشركات العرضية دون جمع الأموال كانت من بين الخيارات، لكنه أضاف أنه سيتم حجب المزيد من التفاصيل حتى يوم أسواق رأس المال في مارس المقبل.

تابع الرئيس التنفيذي للشركة: “نحن لسنا ملتزمين بهيكل واحد وسنتبع أفضل مسار لضمان تحقيق أقصى قدر من القيمة، مضيفًا أن جميع أعضاء المجلس الإشرافي لشركة باير أيدوا المراجعة.

وكشفت الشركة الألمانية عن خطط لإزالة عدة طبقات من الإدارة لتسريع عملية صنع القرار، حيث أشار “أندرسون” إلى إن وجود 12 طبقة من الإدارة بينه وبين العملاء أكثر من اللازم.

وشكلت وحدات الزراعة والأدوية الطبية والرعاية الصحية الاستهلاكية التابعة لشركة باير حوالي 50% و38% و12% من مبيعات المجموعة لعام 2022 على التوالي.

 

 

 

اترك تعليق