سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تحصل على حقوق ترخيص وتسويق عقار لأمراض القلب في أوروبا مقابل 310 ملايين دولار 

حصلت شركة «Bayer» الألمانية لصناعة الأدوية على ترخيصًا حصريًا من شركة «BridgeBio Pharma» الأمريكية، لتسويق عقارها لأمراض القلب في أوروبا، حسبما ذكرت الشركتان يوم الاثنين.

يتم تطوير الدواء التجريبي، «acoramidis»، كعلاج لاعتلال عضلة القلب «الداء النشواني القلبي»، حيث تتراكم رواسب غير طبيعية من بروتين يسمى أميلويد في القلب ويمكن أن تسبب فشل العضو.

ستتلقى «بريدج بيو فارما» ما يصل إلى 310 مليون دولار ، تتألف من دفعات مقدمة وقصيرة الأجل، بالإضافة إلى مراحل مبيعات إضافية غير معلنة، وستحصل شركة الأدوية الأمريكية أيضًا على علاوات متدرجة من مبيعات عقار الأكوراميديس في أوروبا.

وقال أنانث سريدهار، نائب الرئيس الأول لتطوير الشركات في «بريدج بيو فارما»، «تستفيد هذه الشراكة من البنية التحتية الأوروبية لأوعية القلب والأوعية الدموية الراسخة لشركة باير، وتمكننا من توفير كبير في التكاليف، من خلال تركيز مواردنا على المناطق الجغرافية المملوكة لنا بالكامل لعقار «أكوراميديس»، بما في ذلك الاستعداد للإطلاق في الولايات المتحدة».

وتابع.. «أظهر عقار  «أكوراميديس»، تحسنا ملحوظا في المرضى في دراسة مرحلة متأخرة في يوليو. لقد كان أفضل 1.8 مرة من العلاج الوهمي عند قياسه لمنع الوفاة والاستشفاء».

وحددت هيئة تنظيم الصحة الأمريكية موعدًا للإجراء في 29 نوفمبر، بينما من المتوقع الحصول على موافقة محتملة في الاتحاد الأوروبي في عام 2025.

 

اترك تعليق