سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» الألمانية تبرم صفقة بقيمة 2 مليار دولار لتسوية مطالبات قانونية في قضية الـ «جليفوسات»

قالت شركة باير الألمانية إنها أبرمت صفقة بقيمة ملياري دولار لتسوية المطالبات القانونية المستقبلية بأن مبيد الأعشاب الذي يستخدم على نطاق واسع التابع للشركة يسبب السرطان.

كانت باير تكافح من أجل الانتهاء من تسوية الادعاءات بأن Roundup ومبيدات الأعشاب الأخرى القائمة على الغليفوسات تسبب سرطان الغدد الليمفاوية.

وورثت باير الأعمال والدعاوى القضائية كجزء من صفقة استحواذ بقيمة 63 مليار دولار على شركة مونسانتو في عام 2018.

وقالت الشركة إن عقودًا من الدراسات أظهرت أن Roundup و glyphosate آمنان للاستخدام البشري.

وتغطي هذه التسوية المطالبات المستقبلية التي يقدمها الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين ، وتشمل التسوية أيضًا تعرض أشخاص لـ Roundup وتطور السرطان في المستقبل.

ويستخدم Roundup ، الذي قدمته شركة مونسانتو لأول مرة إلى السوق في عام 1974 ، على نطاق واسع من قبل المزارعين في جميع أنحاء الولايات المتحدة والبرازيل ، إلى جانب المحاصيل المهندسة وراثيًا لتحمل تأثير مبيدات الأعشاب.

ووافقت باير على الحصول على إذن من وكالة حماية البيئة الأمريكية لتوفير رابط مرجعي على الملصقات حتى يتمكن المستهلكون من العثور على دراسات علمية حول مبيد الحشائش.

وبموجب الخطة المقترحة ، ستقدم باير ملياري دولار لمدة أربع سنوات كتعويض ولتغطية التوعية والمساعدة في التشخيص، ويمكن للمطالبين في المستقبل الحصول على ما يصل إلى 200000 دولار بموجب الصفقة.

وبموجب الصفقة المعدلة ، يمكن لأي شخص لا يقدم دعوى خلال فترة الأربع سنوات رفع دعوى أمام المحكمة ، وفقًا لإليزابيث كابراسير ، محامية الفئة المقترحة. وقالت أيضًا إن أي شخص مصاب بمرض ليمفوما اللاهودجكين ولا يعجبه عرض التعويض بموجب خطة الفصل يمكنه الذهاب إلى نظام المحكمة ومحاولة الحصول على نتيجة أفضل.

وفي يونيو الماضي ، توصلت باير إلى تسوية أوسع بقيمة 9.6 مليار دولار من شأنها أن تحل الجزء الأكبر من أكثر من 100 ألف دعوى قضائية تم رفعها بالفعل على Roundup .

 

اترك تعليق