سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: رئيس مدغشقر يزور مصانع «فاركو» ويبحث إقامة مصنع أدوية متطور في بلاده

قام السيد أندريه راجولينا رئيس جمهورية مدغشقر والسيدة الأولى ميالي راجولينا بزيارة الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية التابعة لمجموعة شركات فاركو، بصحبة الدكتور شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة فاركو.

وقال الدكتور شيرين حلمى الرئيس التنفيذي لمجموعة فاركو للأدوية في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن الهدف من زيارة رئيس جمهورية مدغشقر لمصانع الشركة يأتي للتعرف على تطورات الصناعات الدوائية في مصر بالإضافة الى بحث رئيس مدغشقر إمكانية إقامة مجموعة فاركو مصنع أدوية متطور في بلاده الى جانب بحث كيفية الاستفادة من تجربة نجاح مصر في مواجهة فيروس سي .

وتعد مجموعة فاركو أحد أبرز الشركات المصنعة لدواء فيروس سي في مصر والذي وفرت من خلاله مئات ملايين الجرعات لموضي فيروس سي في مصر خلال الفترة الماضية .

وتضم مجموعة فاركو للأدوية، 8 شركات، هى العامرية للأدوية، وفاركو، وفاركو بى لإنتاج الخامات الدوائية، وفاركو إنترناشيونال، والأوروبية المصرية للصناعات الدوائية، وتكنو فارما، وسيف فارما، و تنتج 650 مليون علبة دواء سنويًا، وتصدر منتجاتها إلى 57 دولة.

وتمتلك مجموعة فاركو استراتيجية تستهدف من خلالها التوسع في العديد من الاسواق عبر اقامة مصانع ببعض البلدان أو من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة حيث تعتزم شركة فاركو إنترناشيونال إنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية بالمملكة العربية السعودية بحجم استثمارات 152 مليون دولار على أن يتم تدشينه وبدء الإنتاج منه خلال عام 2022.

وتعد مجموعة فاركو واحدة من كبريات شركات الدواء مبيعا في سوق الدواء المصري حيث حققت خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري معدلات نمو في حجم مبيعاتها بلغت 24.3%، مستحوذة على 5.2% من سوق الدواء المصري.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن ارتفاع مبيعات شركة فاركو للأدوية الى 1.634 مليار جنيه، خلال الفترة من يناير الى مايو 2019 مقارنة بنحو 1.314 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018 لتحتل المركز الرابع بين شركات الأدوية الأكثر مبيعا في مصر .

اترك تعليق