سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: الفتح للأدوية «فيبكو» تشارك في معرض «آراب هيلث 2020» بدبي

أعلنت شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو» مشاركتها فى فعاليات الدورة الـ 45 لمعرض ومؤتمر آراب هيلث 2020، والذي في مدينة دبي بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 26 الى 30 يناير الجاري.

وقالت شركة الفتح للأدوية أن مشاركتها في معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020، يأتي في إطار سعيها الدائم نحو زيادة حجم صادراتها من خلال فتح أسواق جديدة حيث تمثل صادرات «فيبكو» نحو 10% من مبيعاتها تصدر لبلدان اليمن وموريتانيا والسودان بالاضافة الى سعيها  للتسجيل في دولة العراق وغيرها من بلدان العالم.

يشارك في المعرض 4500 شركة تمثل نحو 159 دولة حول العالم، ومن المستهدف قيام نحو 55 ألف شخص بزيارة المعرض هذا العام للتعرف على أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية.

وقالت هيئة تنمية الصادرات، أن نحو 26 شركة مصرية تشارك فى جناح على مساحة 297 مترًا، حيث يتم تنظيم المعرض بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الطبية.

ويضم المعرض 8 قطاعات رئيسية (المعدات والأجهزة الطبية، المستهلكات والسلع الاستهلاكية، التصوير والتشخيص، العلاجات الوقائية وما بعد التشخيص، الرعاية الصحية والخدمات العامة، البنية التحتية للرعاية الصحية والأصول، أنظمة وحلول تكنولوجيا المعلومات، جراحة العظام والعلاج الطبيعي).

يذكر أن صادرات مصر من الصناعات الطبية والأدوية ارتفعت خلال الفترة من (يناير إلى نوفمبر 2019)، لتسجل نحو 480 مليون دولار في مقابل 478 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2018، وكذلك خلال نوفمبر بنسبة 20%، لتبلغ 40 مليون دولار مقابل 28 مليون دولار خلال نوفمبر 2018.

 

اترك تعليق