سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باسل زيادة» ضمن قائمة «أريبيان بزنس» لأقوى قادرة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة أريبيان بزنس عن قائمتها لأقوي قادة الرعاية الصحية وأكثرهم إلهامًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2023 والتي ضمت نحو 40 قائدًا من مختلف بلدان الشرق الأوسط.

وتحتفي مجلة أريبيان بزنس بالأفراد والمؤسسات المتميزة المبتكرة والملهمة في قطاع الرعاية الصحية من أجل تسليط الضوء على النماذج الملهمة التي تساهم في تطوير خدمات الرعاية الصحية والبحوث التكنولوجية ورعاية المرضى في منطقة الشرق الأوسط.

وضمت القائمة الدكتور باسل زيادة الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للأدوية، حيث جاء في المركز التاسع والعشرون، وذلك لدوره الجوهري في تطوير صناعة الدواء العربية على مدار سنوات نجاح عديدة.

يمتلك الدكتور باسل زيادة خبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال صناعة الأدوية، حيث يمتلك خبرة واسعة في مجال التسويق الدوائي والتصنيع متعدد المواقع وتطوير استراتيجية في مجال الأدوية البيولوجية وتطوير الأعمال والتوزيع، ويعود الفضل في ذلك لخبرته الكبيرة في هذا القطاع وعمله مع كبرى الشركات العالمية والإقليمية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقبل تعيينه في شركة جلفار، شغل باسل زيادة منصب الرئيس التنفيذي لشركة تبوك للأدوية، حيث لعب دوراً فعالاً في تحويل الأعمال وقيادة التوسع الكبير في ربحية الشركة، بالإضافة إلى إقامة شراكات رئيسية.

كما شغل باسل زيادة أيضاً العديد من المناصب القيادية في شركة أدوية الحكمة، حيث شغل عدداً من الوظائف المختلف في مناطق جغرافية متنوعة على مدار الـ 15 عاماً.

وأشرف «باسل» خلال فترة عمله على صياغة وتنفيذ استراتيجية الشركة ذات العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد أن قاد عمليات أدوية الحكمة الكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

فضلاً عن ذلك، عمل  «باسل» كمستشار وعضو مجلس إدارة للعديد من شركات الأدوية في المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والسودان والعراق ولبنان.

الدكتور باسل زيادة حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم البيولوجية من الجامعة الأردنية وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت.

اترك تعليق