سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايه يو جي فارما» ضمن أسرع 10 شركات أدوية نموًا في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام

كشفت مصادر دوائية مطلعة، عن اقتناص شركة ايه يو جي فارما «AUG»، المركز التاسع بين أسرع 10 شركات أدوية نموًا في منطقة الشرق الأوسط  وأفريقيا خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية يونيو 2021.

وقالت مصادر دوائية مطلعة لـ «سوق الدواء» أن شركة «ايه يو جي فارما» حققت إجمالي مبيعات من خلال «القطاع الخاص والمناقصات» في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 926 مليون جنيه بنسبة نمو 34%، وعدد وحدات 18.8 مليون وحدة.

وأشارت المصادر الى أن قائمة أسرع 10 شركات نموًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تضمنت 6 شركات محلية «منها ثلاث شركات مصرية» تمثلت في ايه يو جي فارما، وسيديكو للأدوية وايفا فارما، بالإضافة الى 4 شركات عالمية.

ونوهت المصادر الى تصدر «جلفار الدوائية» ترتيب الشركات الأعلى نموا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نظراً لنموها الكبير في سوق المملكة العربية السعودية، مدعومة باصدار الهيئة السعودية للغذاء والدواء قراراً في يونيو 2020 برفع التعليق المؤقت المفروض على صادراتها، واستئناف تصدير أدويتها إلى المملكة، والتي توقفت لفترة طويلة.

وأوضحت المصادر، أن هذه الأرقام جاءت بعد تحليل دقيق لمعدلات نمو شركات الأدوية التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون دولار خلال عام، كما أعتمد التحليل على بلدان الجزائر، مصر، دول غرب إفريقيا، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليق