سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايلي ليلي» تخفض أسعار الأنسولين في أمريكا بنسبة 70% بدءا من الربع الأخير في 2023

قالت شركة ايلي ليلي الأمريكية إنها ستخفض أسعار دواء الأنسولين بالولايات المتحدة بنسبة 70٪ بدءًا من الربع الأخير من هذا العام.

تأتي هذه الخطوة وسط انتقادات لشركات الرعاية الصحية من قبل المشرعين الأمريكيين بسبب ارتفاع تكاليف الأنسولين، مع توقيع الرئيس جو بايدن لقانون خفض التضخم الذي يتضمن سقفًا بقيمة 35 دولارًا على الأنسولين لأولئك المسجلين في خطط التأمين الصحي للرعاية الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي ديف ريك لشبكة CNN في مقابلة: “كان يمكننا انتظار الكونجرس للعمل أو تطبيق نظام الرعاية الصحية بشكل عام، لكننا نطبقه بأنفسنا”.

ستعمل شركة الأدوية أيضًا على خفض سعر حقن الأنسولين بدون علامة تجارية “ليسبرو” إلى 25 دولارًا للحقنة وتوسيع برنامج قيمة الأنسولين، والذي بموجبه سيتم تطبيق سقف 35 دولارًا على حوالي 85٪ من صيدليات الولايات المتحدة.

قال ديف ريك إن المرضى الذين يستخدمون صيدليات أخرى لا تشارك في البرنامج يمكنهم الحصول على خصم من خلال موقع الشركة نفسها.

وقال إن تخفيضات الأسعار “يجب أن تكون المعيار الجديد في أمريكا” ودعا الشركات المنافسة “للاجتماع في هذه المرحلة” وبحث آليات العمل على توفير الأنسولين بأسعار مناسبة بعدما أصبح قضية محورية بسبب القدرة على تحمل التكاليف.

ووفقًا لجمعية السكري الأمريكية فهناك حوالي 8.4 مليون من 37 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري يستخدمون الأنسولين.

ويستحوذ كل من “ايلي ليلي وسانوفي ونوفو نورديسك” نحو 90% من سوق الولايات المتحدة للأنسولين.

قام صانعو الأدوية في السابق بتسعير الأنسولين بأكثر من 275 دولارًا للعبوة، وهو ما يمثل زيادة في السعر بنسبة 1200 ٪ على مدار العشرين عامًا الماضية، وفقًا لمبادرة الأنسولين المناصرة لمجموعة الأنسولين.

 

اترك تعليق