سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايفا فارما» تقفز للمركز السادس بين شركات الأدوية الأكثر مبيعا وتستحوذ على 3.8% من السوق

نجحت شركة ايفا فارما خلال العام الجاري في طرح العديد من الأصناف الدوائية الجديدة كأدوية الجيل الثاني من فيروسي سي،بالإضافة الى طرح أول دواء مصري يخفض السكر من خلال الكلى وليس البنكرياس، كما تستعد لطرح أول علاج شاف من الفيروس في مصر لمنتكسي العلاج من فيروس سي قبل نهاية العام الجاري مما يدعم معدلات نمو مبيعاتها داخل السوق المصرية.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن اقتناص شركة ايفا فارما المركز السادس بين شركات الأدوية الأعلي مبيعا في سوق الدواء المصري خلال شهر أغسطس بحجم مبيعات بلغت قيمتها 252 مليون جنيه.

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة ايفا فارما معدلات نمو خلال شهر أغسطس بلغت نسبتها 23.2 % مستحوذة على نحو 3.8% من مبيعات سوق الدواء المصري.

وحقق سوق الدواء المصري حجم مبيعات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بقيمة 50.478 مليار جنيه بنسبة نمو 20.4% .

بينما حقق سوق الدواء حجم مبيعات خلال شهر أغسطس فقط نحو 6.635 مليار جنية بنسبة نمو 21.9% .

وتصدرت شركات نوفارتس، جلاكسو سيمثكلاين، آمون، فاركو، سانوفي، ايفا فارما، ايبيكو، أدوية الحكمة ، فايزر، وشركة المهن الطبية للأدوية مبيعات سوق الدواء المصري على الترتيب خلال أشهر أغسطس الماضي.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 150 مصنع دواء بالإضافة الى 45 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

اترك تعليق