سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايفا فارما» تعين «ميخائيل بريسيو» رئيسًا تنفيذيًا للأسواق الناشئة

عيّنت مجموعة ايفا فارما، ميخائيل بريسيو، في منصب المدير التنفيذي للمجموعة في الأسواق الناشئة، والتي سيتم إدارتها من المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار خطة الشركة التي تستهدف التوسع خارجيا في العديد من بلدان العالم.

ويمتلك ميخائيل بريسيو، خبرة في القطاع الدوائي تمتد لأكثر من 27 عاما عمل خلال في شركتين فقط بالعديد من بلدان العالم هما شركتي نوفو نورديسك الدنماركية، وبيوجن الأمريكية.

بدأ «بريسيو» حياته العملية في شركة نوفو نورديسك قبل سبع وعشرون عاما، في بلد نشأته «رومانيا» وتقلد فيها العديد المناصب، لكنه غادر رومانيا في الفترة من 2005 الى 2011، ليعمل بشركة نوفو نورديسك سويسرا حتى تقلد منصب مدير العمليات الاستراتيجية، ليعود بعدها الى رومانيا في منصب المدير العام في الفترة من 2011 الى 2016.

انتقل «بريسيو» بعد ذلك الى الجزائر ليتولى منصب، مدير العمليات في نوفو نورديسك في الفترة من مارس 2016 الى فبراير 2020، ليتولى بعدها منصب نائب الرئيس والمدير العام للشركة في دولة بنجلاديش.

وبعد أكثر من 25 عاما قضاها في شركة نوفو نورديسك، انتقل الى العمل في شركة بيوجن في منصب المدير العام للشركة في المملكة العربية السعودية وذلك في الفترة من يناير 2021 وحتى نهاية مارس 2023.

 

اترك تعليق