سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايبيكو» تسند تنفيذ مصنعها للأدوية الحيوية والبيولوجية لـ«فارمادول موريماتسو» السويدية  

بتكلفة تزيد عن 43.5 مليون دولار

قال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو»، أن مجلس إدارة الشركة وافق على ما أوصت به لجنة البت في تقييم العروض الفنية والمالية لتنفيذ مشروع «مصنع ايبيكو 3».

وأضاف الدكتور كيلاني، أنه تم الموافقة على إسناد تنفيذ هيكل بناء مصنع ايبيكو 3، إلى شركة «pharmdule morimatsu» السويدية، بإجمالي مبلغ 43.509 مليون دولار مع هامش + / -5%.

ويعد مصنع ايبيكو 3 أكبر وأول مصنع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج البدائل والأدوية الحيوية والبيولوجية، حيث يقع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 10 آلاف متر مربع، بإستثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه، على مستوى الإنشاءات المدنية بأرض المصنع، وأيضا على مستوى تنفيذ المصنع في الخارج وفقا لأحدث الأساليب العالمية.

وأوضح «كيلاني» أن هذه الموافقة بعد التفاوض ودراسة العروض المقدمة من كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، ضمانا للوصول لأعلى المعايير التقنية في المشروع وبعد الانتهاء من مفاضلة العروض فنيا وماليا وذلك على عن طريق تشكيل عدد من اللجان الفنية والتقنية والقانونية سواء من العاملين بالشركة أو أعضاء مجلس الإدارة أو الاستشاريين والكفاءات ذوي الخبرة في هذا النوع من المشاريع وذلك للاستفادة من الخبرات والأراء الفنية حول الخطوات المتبعة في تنفيذ المشروع.

وأوضح الدكتور أحمد كيلانى، أن الهدف الرئيسى لانشاء هذا المصنع يأتي لتلبية خطط التطوير الإستراتيجية للشركة، وترسيخ مكانتها كأول شركة مصنعة للمستحضرات والبدائل البيولوجية (مادة خام + مستحضر نهائي)، ولتعزيز مكانتها الرائدة في المنطقة وإستكمالاً لجهود الشركة ومحاولاتها المستمرة لتخفيف عبء عدم توافر الأدوية الأساسية أو ارتفاع أسعارها.

مصنع ايبيكو 3 للأدوية الحيوية والبيولوجية مصنع ايبيكو 3 للأدوية الحيوية والبيولوجية

مصنع ايبيكو 3 للأدوية الحيوية والبيولوجية

اترك تعليق