سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انطلاق فعاليات «المؤتمر العراقي الأول لمجلس مرض السرطان» 5 أكتوبر القادم

تحت رعاية الدكتور صالح الحسناوي وزير الصحة العراقي، تنطلق فعاليات المؤتمر العراقي الأول لمجلس مرض السرطان المقام في الفترة من 5-6 أكتوبر القادم 2023 بالعاصمة العراقية بغداد.

ويسهتدف المؤتمر العراقي الأول لمجلس مرض السرطان، تقديم آخر التحديثات في مجال مرض السرطان، ورسم خطة استراتيجية مستقبلية لمرضى السرطان في العراق.

وسيناقش المؤتمر دعم المعدات الصيدلانية والطبية المحلية والشركات المصنعة، وعملية الموافقة والحاجة الحالية لأدوية الأورام، بالإضافة الى مناقشة الحواجز الديموغرافية أمام فحص السرطان والوقاية منه، وزيادة الوعي بالسرطان، فضلا عن إقامة تعاون إقليمي ودولي فعال لتعزيزالرعاية الصحية المقدمة والبقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان.

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر العراقي الأول لمجلس مرض السرطان، مئات المندوبين من خلفيات ذات صلة، بما في ذلك مقدمي الرعاية الصحية والعلماء والمستثمرين وأصحاب الأعمال الدوليين والمحليين وشركات الأدوية والممثلين الإقليميين والدوليين، فضلا عن مجموعة متميزة من المتحدثين الدوليين والإقليميين البارزين الذين سيغطون المؤتمر.

سيقدم المؤتمر العراقي الأول لمجلس مرض السرطان للحاضرين نبذة عن رؤية وزارة الصحة بشأن تطوير خدمات الرعاية الصحية للأورام المقدمة في المستشفيات الحكومية والخاصة.

ومن المقر أن يعقد المؤتمر العراقي لمجلس مرض السرطان سنويًا، وذلك بهدف أن يصبح الوجهة العلمية الأولى للرعاية الصحية للأورام في العراق.

 

اترك تعليق