سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انتهاء مؤقت لأكبر إضراب في قطاع الرعاية الصحية بتاريخ الولايات المتحدة

يعود أكثر من 75 ألف موظف نقابي في شركة التأمين الصحي الأميركية كايزر بيرماننت إلى العمل بعد إضراب تاريخي استمر ثلاثة أيام، لكن احتمال حدوث إضراب أكبر وأطول يمكن أن يكون أقرب من أي وقت مضى.

انتهى توقف العمل المؤقت هذا الأسبوع، وهو أكبر إضراب للرعاية الصحية في تاريخ الولايات المتحدة، في صباح السبت، دون إبرام أي صفقة.

وقال متحدث باسم ائتلاف النقابات ويمثل مجموعة واسعة من موظفي كايزر بيرماننت، إن الإضراب قد يستأنف لاحقاً إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وأكدت النقابة لشبكة «CNN» أن المفاوضات ستستأنف يوم الخميس.

وأكدت جورجيت برادفورد مختصة الموجات فوق الصوتية وأحد أعضاء النقابة  أن «بعد هذا العمل التاريخي الذي قام به عشرات الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية استجابة لممارسات العمل غير العادلة من قبل المديرين التنفيذيين في كايزر، نأمل أن تمتنع الشركة عن أي انتهاكات أخرى لقوانين العمل الفيدرالية بينما نستأنف المحادثات الرسمية يوم الخميس».

وعلى الرغم من أن النقابات وكايزر قد حددت جلسات مساومة في نهاية الأسبوع المقبل، قال ائتلاف النقابات إنه يمكن أن يصدر تحذيراً لمدة 10 أيام بعد السبت يمكن أن يؤدي لبدء جولة أخرى من الإضرابات في غضون أسبوعين «حال استمر المسؤولون التنفيذيون في كايزر في ارتكاب ممارسات عمالية غير عادلة والتفاوض بسوء نية».

توعد موظفو الاتحاد الغربي لعمال الرعاية الصحية المتحدين، وهو أكبر نقابة في الائتلاف، أيضاً بـإضراب «أطول، وأقوى» عندما ينتهي عقد عمل العمال الإضافيين في ولاية واشنطن في 31 أكتوبر، وعلى الرغم من ذلك، لم يشارك الاتحاد تفاصيل محددة حول الإضراب المزمع.

 

 

اترك تعليق