سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اليابان توافق على استخدام عقار «ميرك» لعلاج كورونا وتشتري 1.6 مليون دورة علاجية

منحت وزارة الصحة اليابانية موافقة الاستخدام الطارئ لعقار «مولنوبيرافير»، الذي انتجته شركة ميرك الأمريكية، لعلاج مصابي فيروس كورونا بداية من الأسبوع الجاري.

وقال وزير الصحة الياباني شيجيوكي جوتو – في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “جابان توداي” اليابانية اليوم السبت، إن لجنة الأدوية التابعة للوزارة أجازت عقار «مولنوبيرافير»، في إطار عملية «المسار السريع»، على أن يتم شحن الدواء إلى المستشفيات والصيدليات ابتداء من صباح الغد.

وأشار وزير الصحة الياباني، إلى أن بلاده اشترت 1.6 مليون دورة علاجية من شركة “ميرك”، كما أنها رتبت أيضًا لشحن مليوني دورة علاجية من حبوب اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19” التي تصنعها شركة “فايزر” والتي لم تحصل بعد على الموافقة على استخدامها في البلاد.

وكانت المملكة المتحدة أول دولة في العالم توافق على عقار “مولنوبيرافير” المضاد لـ “كوفيد-19” من مختبرات “ميرك” الأمريكية والذي يعتبر أداة أساسية في مكافحة الجائحة، في بداية شهر نوفمبر الماضي، وبشكل منفصل أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية في وقت سابق عن موافقتها على استخدام الدواء بجانب إجراء تقييم آخر من أجل السماح في حالة الطوارىء باستخدام عقار “فايزر” المضاد لـ “كورونا”.

اترك تعليق