سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تخطط لمنح لقاحات كورونا لعدة دول من بينها مصر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، تخطط لتوزيع فائض اللقاحات المضادة لكورونا على عدة دول بينها مصر.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان، أن خطة البيت الأبيض لتوزيع فائض اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تتضمن مصر وفلسطين والأردن والعراق واليمن.

وكان بايدن أعلن في مارس الماضي، أن بلاده ستقدم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعالم بعد توفير التلقيح لجميع الأمريكيين.

قال بروس أيلوارد كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية  إن خطة الولايات المتحدة لتقديم جرعات لقاح كورونا بسرعة إلى الدول الفقيرة “بداية مهمة” لكن هناك حاجة ماسة لمزيد من الجرعات لسد الفجوة الناجمة عن تعطل الإمدادات الهندية وتأخر التصنيع.

وأضاف في إفادة صحفية للأمم المتحدة في حديثه اليوم الجمعة عن خطة أمريكية لتقديم 25 مليون جرعة على وجه السرعة “نشهد التزاما كبيرا والتحدي هو التعجيل بتنفيذ هذه الالتزامات حتى نقدم اللقاحات للناس خلال يونيو ويوليو وأغسطس”.

وقال إن تعطل تصدير اللقاحات الهندية والتأخير في الحصول على لقاحات أخرى يعني أن برنامج كوفاكس العالمي لتقديم اللقاحات يعاني من نقص يبلغ حوالي 200 مليون جرعة.

ووافقت الحكومة الأمريكية أمس على إرسال 25 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس “كورونا” لبلدان في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وهي أول مرة تسمح فيها الولايات المتحدة بتصدير جرعات محلية الاستخدام.

وقال البيت الأبيض عبر بيان، إن الولايات المتحدة تخطط عبر برنامج “كوفاكس” المدعوم من منظمة الصحة العالمية لتوزيع 6 ملايين جرعة لدول أمريكا الوسطى والجنوبية و7 ملايين جرعة إلى آسيا و5 ملايين جرعة إلى أفريقيا.

 

اترك تعليق