سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تحقق مع «أبوت» و «نستله» لاحتمالات تواطؤ في مزايدة حكومية متعلقة بحليب الأطفال

تحقق لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) فيما إذا كانت مختبرات أبوت  والشركات الأخرى التي تصنع حليب الأطفال قد تواطأت في المزايدة على عقود حكومية، وفقًا لوثيقة نُشرت على موقع الوكالة على الإنترنت.

وتدرس لجنة التجارة الفيدرالية ما إذا كانت الشركات “تشارك في التواطؤ أو التنسيق مع أي مشارك آخر في السوق فيما يتعلق بالعطاء” ، وفقًا للوثيقة.

وفقًا للوثيقة ، في عام 2022 ، بدأت لجنة التجارة الفيدرالية في البحث عن تواطؤ أو تنسيق محتمل في العطاءات لتقديم صيغة لبرنامج النساء والرضع والأطفال (WIC) التابع لوزارة الزراعة الأمريكية الذي يوفر صيغة مجانية للأسر ذات الدخل المنخفض.

وقالت الوثيقة إن الدراسات أظهرت أنه بالإضافة إلى الأموال المحققة من العقود، أدى الفوز بالعقد إلى تحقيق مبيعات تجارية أفضل.

وعلى الرغم من أن الزيادة في المبيعات خارج برنامج النساء والرضع والأطفال تحفز المصنعين على الفوز بعقود البرنامج ، إلا أنها قد تخلق أيضًا حوافز للمشاركة في تخصيص السوق التواطئي أو المنسق ، حيث يوافق حاملو عقود WIC الحاليين على عدم تقديم عطاءات ضد بعضهم البعض.

من جانبه قال متحدث باسم شركة أبوت إن الشركة كانت تتعاون مع طلبات معلومات لجنة التجارة الفيدرالية.

وأشار إلى إن شركة أبوت ليست على دراية بأي أساس واقعي لدعم التحقيق المتعلق ببرنامج WIC ، ولم يحدد الموظفون أي سبب للاعتقاد بأن شركة أبوت أو أي من منافسيها قد نسقوا أو تواطؤوا فيما يتعلق بأي عقد من عقود برنامج النساء والرضع والأطفال.

وأكدت شركة نستله، التي تصنع خط البداية الجيدة لتركيبات الرضع، أن لجنة التجارة الفيدرالية طلبت أيضًا معلومات منها.

قال متحدث باسم الشركة: “لقد تلقينا ، مثل الشركات الأخرى ، طلب تحقيق مدني يتعلق بعملية تقديم العطاءات لعقد برنامج النساء والرضع والأطفال واستجبنا للجنة التجارة الفيدرالية.

اترك تعليق