سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تتسلم 70 ألف رطل من ألبان الأطفال وسط أزمة إمدادات حادة

وصلت إلى الولايات المتحدة طائرة تحمل ما يزيد على 70 ألف رطل (32 طناً مترياً) من حليب الأطفال، تمثل بداية لبرنامج طوارئ بهدف الحد من النقص الذي تشهده البلاد، وأدى إلى معاناة بعض الآباء من أجل إطعام أطفالهم.

من جانبه قال بريان ديس، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس جو بايدن في البيت الأبيض، إنّ مزيداً من حليب الأطفال سيبدأ في الوصول إلى المتاجر “في وقت مبكر من الأسبوع الجاري”، وإن الطائرة التي هبطت في إنديانابوليس يوم الأحد تكفي “15% من إجمالي احتياجات البلاد”.

وفي مواجهة ضغوط من جانب الجمهوريين والديمقراطيين لمعالجة الأزمة، أمر بايدن الأسبوع الماضي باستخدام الطائرات الحكومية لنقل حليب الأطفال إلى أغنى دولة في العالم، كما استخدم سلطته في حالة الطوارئ، بموجب قانون الإنتاج الدفاعي، لتحفيز التصنيع المحلي.

وانطلقت طائرة الشحن التابعة للقوات الجوية الأمريكية من قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، حاملة 132 حاوية ألبان أطفال من نوع “ألفامينو” للرضع، و”ألفامينو” للصغار، من “نستله هيلث ساينس”.

قال وزير الزراعة توم فيلساك، الذي كان في استقبال الطائرة، إن الشحنة تساعد الأطفال الذين يحتاجون إلى نوع معين من حليب الأطفال.

اترك تعليق