سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تتبرع بـ500 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكورونا

تخطط الحكومة الأمريكية للتبرع بـ 500 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر/ بيونتيك، لدول مختلفة ، مما يزيد الكمية الإجمالية للقاحات التي تعهدت بتقديمها إلى أكثر من مليار جرعة، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

ويستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم مؤتمراً عالمياً رقمياً حول جائحة فيروس كورونا الجديد، ومن المتوقع أن يعلن عن التزام واشنطن الجديد بهذه المناسبة.

بالأمس، لخص المقيم في البيت الأبيض مساهمة الولايات المتحدة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، قائلاً إن واشنطن وعدت بإنفاق 15 مليار دولار لتمويل توزيع 160 مليون لقاح في ولايات أخرى.

اشترت حكومة الولايات المتحدة بالفعل 500 مليون جرعة من لقاح فايزر/ بيونتي،  المتبرع به من خلال نظام كوفاكس، الذي ترأسه منظمة الصحة العالمية.

قال «بايدن» إن اللقاحات وصلت بالفعل إلى 100 دولة، مضيفًا أنه سيعلن التزامات إضافية اليوم.

تضغط الولايات المتحدة على الدول الأخرى لتبني الأهداف التي حددتها للتغلب على الوباء، لا سيما لضمان تلقيح 70٪ من سكان العالم بحلول عام 2022 ، وفقًا لمسودة وثيقة تم تسريبها إلى رويترز.

قد يوافق المشرفون على جرعة معززة من لقاح فايزر/ بيونتي، لكبار السن من الأمريكيين والفئات الضعيفة الأخرى خلال الأسبوع، مع بدء الحكومة توزيعها يوم الجمعة.

من المتوقع أن تعطي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الضوء الأخضر لجرعات معززة على الأقل لهذا القسم من السكان قبل أن يجتمع مستشارو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في وقت لاحق من اليوم.

ومع تعمق الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة من حيث التطعيم، دعت منظمة الصحة العالمية مرارًا وتكرارًا الولايات المتحدة وغيرها من البلدان ذات الدخل المرتفع إلى تأجيل المساعدات من أجل استخدامها لبدء الجرعات الأولى في العديد من البلدان الفقيرة حيث التحصين. تأخر. ومع ذلك، تم تجاهل الاستئناف.

 

اترك تعليق