سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الهند تغلق أكبر مصنع لإنتاج السرنجات لمكافحة التلوث ومطالب بإعادة فتحه لمواجهة كورونا

طالبت شركة “هندوستان للسرنجات” أكبر شركة هندية لتصنيع “الحقن والإبر”، رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بإلغاء أمر تعليق الإنتاج في إطار إغلاق أوسع للمصانع فرضته هيئة تنظيمية حكومية للحد من التلوث الشديد في المنطقة.

وأغلقت شركة Hindustan Syringes and Medical Devices (HMD) مصانعها في ضواحي نيودلهي، وفقًا للتوجيهات الصادرة عن مجلس مكافحة التلوث بالولاية، مما أثار مخاوف من النقص الحاد في الحقن والإبر في الهند تمامًا مثل برنامج التطعيم ضد COVID-19.

قال راجيف ناث ، العضو المنتدب لشركة HMD ، في رسالة إلى مكتب مودي تم نشرها لوسائل الإعلام: “إن إغلاق مصانع تصنيع “الإبر والسرنجات” سيخلق اضطرابًا في سلسلة التوريد”.

وقال ناث: “قد يؤثر ذلك على تقديم الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد بشكل عام وعلى برنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد -19 على وجه الخصوص، مما يؤدي إلى نقص كبير وقضايا أخرى ذات صلة”، مضيفًا أن السلطات يجب أن تسمح للمصانع بالعمل بموجب القانون الوطني لإدارة الكوارث.

صدر التوجيه لأكثر من 228 مصنعًا في المنطقة من قبل مجلس مراقبة التلوث في ولاية هاريانا كجزء من حملة لمكافحة التلوث وتحسين جودة الهواء.

قالت HMD، التي توفر أكثر من 60 ٪ من الإبر والحقن التي تحتاجها الهند للرعاية الصحية العلاجية والتحصين، إنها ستتخذ تدابير مناسبة لضمان أن مصانعها لا تلوث المنطقة.

نؤكد للحكومة أننا لن نستخدم مجموعات مولدات الديزل لدينا وقمنا بتجهيز مصانعنا بالكامل بمصادر طاقة متجددة “، قال ناث ، مضيفًا أن إمدادات الحقن كانت تنفد بالفعل في الهند وفي الأسواق العالمية.

لا تزال جودة الهواء في عاصمة الهند والمنطقة المجاورة لها سيئة للغاية ، مما يضطر الحكومة إلى اتخاذ تدابير طارئة.

 

اترك تعليق