سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«النصر» تقترب من توقيع اتفاقية مع شركة هندية لتدشين مشروع لتصنيع المواد الخام الدوائية

اقتربت مصر من توقيع اتفاق نهائي مع إحدى الشركات الآسيوية العالمية المتخصصة في تصنيع الدواء، لتدشين مشروع لصناعة المواد الخام للدواء في القاهرة، بالتعاون مع شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة لـ وزارة قطاع الأعمال العام.

وكشف منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، أن الوزارة اقتربت من التوصل لاتفاق نهائي مع شركة هندية للتعاون في مجال تصنيع الدواء، وذلك لإقامة مشروع لصناعة المواد الخام الخاصة بصناعة الأدوية في مصر، وذلك في إطار تطوير الشركات التابعة لـ وزارة قطاع الأعمال العام، ومنها تطوير شركة النصر للأدوية التابعة للوزارة.

ولفت منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة  قطاع الأعمال العام، إلى أنه جار حاليا تطوير المصانع التابعة لشركة النصر للكيماويات الدوائية ضمن خطة التطوير التي أعدتها الوزارة، وأن الشركة الهندية التي اقترب الاتفاق النهائي معها تعد من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع المواد الخام للأدوية وفقا لـ القاهرة 24،.

وأنشأت شركة النصر للكيماويات الدوائية عام 1960، وكان الهدف من إنشائها سد احتياجات البلاد من الكيماويات الدوائية والمضادات الحيوية، والتى يتطلب الأمر أيضًا توافرها فى جميع الأوقات، لأنها تعتبر من المواد الاستراتيجية المهمة التي تعني الدول بإنتاجها.

وفى مايو 1964 قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس السوفيتى خرشوف بزيارة شركة النصر باعتبارها نواة لمدينة الدواء.

ويميز شركة النصر للكيماويات الدوائية بأنها الشركة الوحيدة فى مصر بل والشرق الأوسط وإفريقيا بأنها تنفرد بإنتاج الخامات الدوائية العضوية وغير العضوية وإنتاج خامات الأدوية البيطرية ومستحضراتها الصيدلية، بالإضافة إلى إنتاج المحاليل الطبية ومحاليل الغسيل الكلوي ومرشحات الغسيل الكلوي وإنتاج المستلزمات الطبية اللازمة لاستعمال المحاليل.

 

اترك تعليق