سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الموسى الصحية» تدرس الطرح بالبورصة السعودية خلال العام الجاري

تخطط مجموعة “الموسى الصحية” السعودية، لطرح عام أولي في بورصة المملكة خلال العام الجاري.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية أن الشركة، التي تدير شبكة تضم 750 سريراً للمرضى في جميع أنحاء المنطقة الشرقية بالمملكة،اختارت “السعودي الفرنسي كابيتال” لتقديم المشورة بشأن الطرح المحتمل للأسهم.

وأضافت إن تفاصيل الطرح، مثل التقييم والجدول الزمني، لا تزال أولية وقد تتغير.

ورفض ممثلو “السعودي الفرنسي” التعليق، في حين لم يتسنّ الوصول إلى ممثلي “الموسى الصحية” للتعليق.

شهدت المملكة زخماً لعمليات الإدراج خلال معظم العامين الماضيين، إلى جانب الإمارات، حيث استفادت المنطقة من تدفقات الأسهم، وزيادة اهتمام المستثمرين، وارتفاع أسعار الطاقة. تقوم حكومات دول الخليج العربي بإدراج حصص في الأصول الحكومية لتوسيع أسواق رأس المال لديها، فضلاً عن تشجيع المزيد من الشركات الخاصة والعائلية على الإدراج.

في العام الماضي، جمعت الاكتتابات العامة الأولية في جميع أنحاء المنطقة 10.5 مليار دولار، مما يجعله ثالث أفضل عام منذ 2007 بالنسبة إلى منطقة الخليج، ولم يتفوق عليه سوى عامي 2022 و2019، اللذين شهدا طرح “أرامكو” السعودية القياسي بقيمة 29.4 مليار دولار.

ويتزايد إدراج شركات الرعاية الصحية في السعودية مع توسيع السوق المالية قطاعات الشركات المتداولة، من البنوك وشركات البتروكيماويات بشكل رئيسي. جمعت شركة “مصنع جمجوم للأدوية” العامة 335 مليون دولار في طرح عام أولي، وتضاعف سعر أسهمها منذ ذلك الحين.

اترك تعليق