سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الموجة الثانية لفيروس كورونا تجتاح أوروبا والإغلاق المحلي القرار الأصعب للحد من إنتشارها    

 يبدو أن الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد بدأت زروتها في العديد من بلدان العالم خاصة في أوروبا والولايات المتحدة وروسيا في ظل ارتفاع قياسي لأعداد الإصابات والوفيات مما يجعل قرار الإغلاق المحلي لتلك البلدان الأقرب للإتخاذ في ظل عدم اقرار لقاح لكوفيد-19، حتى الأن.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس يوم الاثنين إنه لا يستبعد الإغلاق المحلي في فرنسا بسبب عودة ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقال كاستكس لراديو فرانس إنفو بعد سؤاله عن عمليات الإغلاق المحلية المحتملة: «لا يجب استبعاد أي شيء».

وقال كاستكس إن فرنسا تواجه موجة ثانية «قوية» من الإصابات الجديدة.

وقالت إذاعة فرانس إنفو وتلفزيون بي إف إم إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيتحدث عن الوباء في مقابلات تلفزيونية مساء الأربعاء.

ومن ناحية أخرى قال وزير الثقافة أوليفر دودن يوم الاثنين إن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بحاجة إلى فرض مزيد من القيود على فيروس كورونا وإن خطر انتشار الفيروس أعلى في الحانات والمطاعم والنوادي الليلية.

قال دودن لشبكة سكاي: «الغرض من هذه الإجراءات هو السيطرة على الفيروس». «الهدف من الانتقال إلى هذا النظام المتدرج هو أنه في تلك المناطق الأكثر تضررًا ، لدينا تدابير مطبقة للسيطرة على الفيروس».

وتابع..« الإجراءات التي نتخذها لها تأثير سيء على الصحة ، ولها تأثير سيء على الاقتصاد ، لكن في النهاية من الأفضل القيام بذلك بدلاً من السماح للفيروس بالخروج عن السيطرة.»

أظهرت بيانات حكومية أن بريطانيا سجلت 12872 حالة إصابة يومية جديدة بكوفيد -19 يوم الأحد ، بانخفاض عن 15166 حالة تم الإبلاغ عنها في اليوم السابق.

وأظهرت أحدث الأرقام اليومية أن بريطانيا سجلت أيضًا 65 حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا ، تم تعريفها على أنها مرضى ماتوا في غضون 28 يومًا من نتيجة اختبارهم إيجابية.

ومن ناحية أخرى أبلغت روسيا يوم الاثنين عن 13592 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وهو أكبر عدد تم تسجيله تقريبا في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء ، مما رفع الحصيلة الوطنية إلى 1312310.

وقال المسؤولون أيضًا إن 125 شخصًا لقوا حتفهم في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، ليرتفع العدد الرسمي للقتلى إلى 22722.

وسجلت روسيا ، التي يبلغ عدد سكانها الإجمالي حوالي 145 مليون نسمة ، رابع أكبر عدد من الإصابات في العالم منذ بداية الوباء.

 

اترك تعليق