سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار «طارق دروزة» ضمن القادة العالميين الشباب لعام 2024  

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم عن قائمة الأعضاء الجدد من القيادات الشابة في العالم  لعام 2024، حيث تم اختيار مجموعة من القيادات الشابة تحت سن الأربعين، والذين تمكّنوا من ترك بصمات واضحة في مجالات الصحة العامة والتنمية الاقتصادية والتكنولوجيا والاستدامة.

وأختار المنتدى طارق دروزة، الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشركة أدوية الحكمة، ضمن مجتمع القادة العالميين الشباب خلال العام الجاري 2024، وهي مجموعة تضم ما يقرب من 90 من صانعي التغيير الذين يشكلون المستقبل ويسرعون التغيير الإيجابي من خلال عملهم الرائد.

بعد اكتساب ثروة من الخبرات في مختلف التخصصات والأعمال على الصعيد العالمي، يشغل طارق دروزة، حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة أدوية الحكمة. ويعمل بشكل وثيق مع الرئيس التنفيذي لتعزيز نتائج العمليات في المنطقة بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية الشاملة للشركة.

يواصل طارق دروزة، أيضاً الإشراف على مسؤوليات القيادة اليومية لأعمال شركة أدوية الحكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث يضع أهدافًا شاملة لكل الأسواق فيها، ويتولى قيادة النمو الاستراتيجي وتنمية شركة أدوية الحكمة وتطويرها على مستوى المنطقة.

بالإضافة إلى مسؤولياته المهنية في شركة أدوية الحكمة، يحرص طارق على الاهتمام بالخدمة المدنية من خلال انضمامه للعديد من المجالس الإدارية؛ فهو عضو حالي في مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن، ونائب رئيس الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية، وعضو في مجلس إدارة شركة كابيتال للاستثمارات وعضو في منظمة الرؤساء الشباب بفرع الأردن.

ومن الجدير بالذكر أن طارق حاصل على درجة البكالوريوس في الأعمال الدولية والتسويق مع تخصص فرعي في الإعلان من جامعة ماركيت في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في السياسة العامة مع التركيز على العلوم المالية والرعاية الصحية من كلية هاريس للسياسة العامة في جامعة شيكاغو الأمريكية المرموقة، كما أنه أكمل درجة الماجستير التنفيذي العالمي في إدارة الأعمال من جامعة إنسياد في فرنسا.

اترك تعليق