سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار أحمد صبحي رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر ضمن القادة العالميين الشباب لعام 2024  

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم عن قائمة الأعضاء الجدد من القيادات الشابة في العالم  لعام 2024، حيث تم اختيار مجموعة من القيادات الشابة تحت سن الأربعين، والذين تمكّنوا من ترك بصمات واضحة في مجالات الصحة العامة والتنمية الاقتصادية والتكنولوجيا والاستدامة.

وأختار المنتدى أحمد صبحي، رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر، والمصري الوحيد، ضمن مجتمع القادة العالميين الشباب لعام 2024 ، وهي مجموعة تضم ما يقرب من 90 من صانعي التغيير الذين يشكلون المستقبل ويسرعون التغيير الإيجابي من خلال عملهم الرائد.

ويمتلك أحمد صبحي، خبرة في قطاع المال والأعمال، تمتد لأكثر من 17 عاماً، عمل خلالها في العديد من الشركات والصناديق المالية وتقلد خلالها العديد من المناصب القيادية.

بدأ أحمد صبحي، حياته المهنية عام 2006، كمحلل مالي في شركة اتش سي للاوارق المالية، وفي عام 2007 انتقل للعمل بشركة سويكورب، والتي تعمل على استكمال صفقات الاستحواذ والإندماج، حتى تركها في عام 2010، للعمل في مورجان ستانلي لمدة 6 سنوات.

وفي عام 2016، تولى منصب مدير الأسهم الخاصة في شركة اذدهار، لينتقل بعدها الى منصبه الحالي رئيساً لقطاع الاستثمار في بنك مصر.

أحمد صبحي، يشغل منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي في شركتي مصر كابيتال وسي أي كابيتال، منذ عام 2020 وحتى الأن.

أحمد صبحي، حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، كما أنه حاصل على ماجستير العلوم المالية وتمويل الشركات وإدارتها من كلية لندن للأعمال .

تتكون المجموعة التي اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام، من مجموعة رائعة من النجوم الصاعدين من السياسة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والفنون والأوساط الأكاديمية، الذين يتحدون في سعيهم لترك تأثير دائم على مجتمعاتهم والمنظمات وخارجها.

اترك تعليق