سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المفوضية الأوروبية توافق لـ «نوفارتس» على «Enerzair Breezhaler» لعلاج الربو

حصلت شركةنوفارتس Novartis على موافقة المفوضية الأوروبية على عقار  Enerzair Breezhaler، بما في ذلك الرفيق الرقمي الأول (المستشعر والتطبيق) لعلاج الربو غير المنضبط في دول الاتحاد الأوروبي.

وأشارت نوفارتس إلى أن «Enerzair Breezhaler» الذي يُعطى مرة واحدة يوميًا هو أول دواء مضاد المسكارين طويل المفعول يتاح في دول الاتحاد الأوروبي لمرضى الربو غير المنضبط.

كما يتضمن جهازا رقميًا اختياريًا مزودًا بمستشعر وتطبيق يؤكد على استنشاق الدواء، وتذكير الأدوية والوصول إلى “البيانات الموضوعية” لدعم القرارات العلاجية بشكل أفضل. 

حول الربو غير المنضبط

ويصيب الربو ما يقدر بنحو 358 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يتسبب في عبء شخصي وصحي ومالي كبير عندما لا يتم التحكم فيه بشكل كاف.

وعلى الرغم من العلاج الحالي ، فإن أكثر من 40٪ من مرضى الربو في المبادرة العالمية للربو (جينا)، لا يزالون يبحثون عن دواء أكثر فعالية.

وطورت نوفارتس الرفيق الرقمي الاختياري بالتعاون مع Propeller Health ، والذي يتضمن تطبيق Propeller Health ومستشعر مصمم خصيصًا لجهاز Breezhaler.

الرفيق الرقمي الأول

المستشعر هو جهاز طبي يحمل علامة CE ، تم تصميمه وترخيصه لشركة Novartis للاستخدام مع جهاز الاستنشاق Breezhaler في جميع أنحاء العالم.

يشتمل المستشعر على شريحة صغيرة وميكروفون وقدرات بلوتوث وهوائي وبطارية.

ولا يغير المستشعر خصائص توصيل الدواء لجهاز الاستنشاق Breezhaler نفسه ولكنه ينتج تسجيلًا لكل جرعة يتم إعطاؤها.

استنادًا إلى استخدام الدواء المسجل للمريض، يتم تقديم محتوى مخصص داخل التطبيق لمساعدة المريض على إدارة الربو بشكل أفضل

قال رود ووتين ، رئيس التسويق العالمي في شركة نوفارتس للأدوية: “تعمل نوفارتيس على إعادة تطوير الأدوية للأشخاص الذين يعانون من الربو غير المنضبط، الذين يجدون صعوبة في تحقيق عرض فعال للسيطرة على التفاقم”.

السيطرة على الربو

وأضاف: «إن اعتماد Enerzair Breezhaler مع جهاز استشعار وتطبيق في الاتحاد الأوروبي هو مثال على التزامنا باستخدام البيانات والعروض الرقمية لجعل السيطرة على الربو هدفًا يمكن تحقيقه للمرضى والأطباء.»

وأضاف البروفيسور ديفيد برايس، رئيس قسم طب الجهاز التنفسي للرعاية الأولية ، جامعة أبردي، «ما زال أكثر من 45٪ من مرضى الربو في خطوتين GINA 4 و 5 غير خاضعين للرقابة، مما يدل على الحاجة إلى علاجات جديدة ونُهج التسليم ودعم المرضى لضمان تناول الدواء بشكل صحيح وتحقيق أهداف العلاج».

«يمكن أن يساعد Enerzair Breezhaler الذي يتم استخدامه مرة واحدة يوميًا بالإضافة إلى رفيق رقمي في تسهيل إدارة الأمراض التعاونية بشكل أكبر بين الأطباء والمرضى في الاتحاد الأوروبي الذين لا يزال الربو غير منضبط ، على الرغم من علاج LABA / ICS.»

دراسة ضمت 3000 مريض 

تمت الموافقة على العقار الجديد بعد اختبارات أجريت على أكثر من 3000 مريض بالربو في دراسة المرحلة الثالثة من إيريديوم، حيث أظهرت إنرزاير بريزهالر التي كانت يومًا واحدة أفضل من Atectura Breezhaler مرة واحدة يوميًا في تحسين وظيفة الرئة للمرضى الذين لا يمكن السيطرة على الربو علاج LABA / ICS بمستوى الرعاية.

 

اترك تعليق