سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المفوضية الأوروبية تمنح الموافقة على النظام الدوائي «كيترودا» من «ميرك» لعلاج سرطان المعدة

منحت المفوضية الأوروبية، الموافقة على العلاج المناعي «كيترودا» من شركة ميرك بالإضافة إلى تراستوزوماب وفلوروبيريميدين والعلاج الكيميائي المحتوي على البلاتين لعلاج سرطان المعدة أو سرطان المفصل المعدي المريئي.

يشار إلى العلاج المركب كعلاج الخط الأول للمرضى البالغين الذين يعانون من سرطان غدي GEJ إيجابي غير قابل للاكتشاف أو نقيلي محليًا، مع أورام تعبر عن PD-L1.

وأصبح علاج Keytruda، وهو علاج مضاد للمستقبلات المبرمجة 1 (PD-1)، أول علاج مناعي يحصل على الموافقة في الاتحاد الأوروبي كخيار علاج الخط الأول لهذه الفئة من المرضى.

وأوصت لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري (CHMP) التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية بمنح الموافقة على العلاج في يوليو 2023.

وسيتم تسويق نظام «كيترودا» في جميع الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، ولكنه لن يكون متاحًا في النرويج أو أيرلندا الشمالية أو أيسلندا أو ليختنشتاين.

وافقت الهيئة التنظيمية على العلاج بناءً على النتائج التي توصلت إليها المرحلة الثالثة العشوائية مزدوجة التعمية من التجربة السريرية KEYNOTE-811.

وقد عززت تركيبة “كيترودا” بشكل كبير البقاء على قيد الحياة دون تقدم المرض ومعدل الاستجابة الموضوعية مقارنة بالتراستوزوماب والعلاج الكيميائي وحدهما.

وصرح الدكتور سكوت إيبينجهاوس نائب رئيس التطوير السريري العالمي لمختبرات ميرك للأبحاث “يواجه المرضى في الاتحاد الأوروبي الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان المعدة المتقدم الإيجابي لـ HER2 مرضًا عدوانيًا مرتبطًا بسوء التشخيص، مما يؤكد الحاجة إلى خيارات علاجية إضافية من الخط الأول لهؤلاء المرضى. .

 

 

اترك تعليق