سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المستقبل للأدوية تتعاقد على بوابات إلكترونية للتعقيم الذاتي لتأمين العاملين في مواجهة كورونا

كشف الدكتور محمد جمال الليثي عضو مجلس إدارة شركة المستقبل للصناعات الدوائية، عن تعاقد شركته على نحو 5 بوابات إلكترونية للتعقيم الذاتى، لمصنع الشركة ومقرها الإداري وذلك من أجل الحفاظ على صحة العاملين في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الليثي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أنه تم بالفعل تركيب 4 بوابات إلكترونية للتعقيم وذلك من أجل تأمين العاملين في الشركة والمصنع البالغ عددهم نحو 300 موظف يشمل العاملين في المصنع والفنيين والمهندسين والأطباء والصيادلة .

وأكد الدكتور محمد الليثي أن العاملين في شركة المستقبل يمثلون رأسمالها الحقيقي وهو مايدفعها الى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية اللازمة من أجل توفير كافة سبل ووسائل الأمان المطلوبة في ظل حرصهم على تأدية واجبهم لتوفير الدواء للشعب المصري في ظل أزمة كورونا، مما مكن المصنع من العمل بكامل طاقته.

وأشار الى تبرع شركة المستقبل للصناعات الدوائية ببوابة إلكترونية لجهاز مدينة بدر وذلك من منطلق دورها التنموي الذي تقدمه وفقا لبرنامج واضح للمسئولية المجتمعية.

وأوضح أن شركته تمتلك استراتيجية توسعية داخل السوق المصرية خلال السنوات المقبلة حيث تعتزم شركة المستقبل للأدوية إنشاء مصنعا جديدا للأدوية العقيمة وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية بتكلفة استثمارية تصل الى 500 مليون جنيه.

وأوضح الليثي أن المصنع الجديد يضم منطقة «عقيمة» ستنتج مجموعة من الأصناف الدوائية الحيوية والهامة الفريدة من نوعها داخل السوق المصرية والقادرة على تلبية إحتياجات السوق المحلية الى جانب زيادة حجم مبيعات الشركة حيث من المتوقع أن تحقق تلك المنطقة حجم مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه في عاملها الثالث من بدء التشغيل.

وأكد الدكتور محمد الليثي أن المصنع الجديد سيضيف لشركة المستقبل للصناعات الدوائية نحو 500 فرصة عمل بالإضافة الى توفيره أدوية مهمة للسوق المحلية وفتح أسواق جديدة للتصدير تنعكس إيجابا على الإقتصاد المصري عَبر توفير العملة الصعبة للبلاد ورفع شعار «صنع في مصر» بالعديد من بلدان العالم.

اترك تعليق