سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض: سلالة كورونا الجديدة يمكن أن تنتشر في الولايات المتحدة دون اكتشافها

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الثلاثاء إن سلالة الفيروس التاجي الجديدة التي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بالفعل في الولايات المتحدة دون سابق إنذار.

بينما لم يتم العثور على المتغير في الولايات المتحدة حتى الآن، أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن العلماء لم يرتبوا تسلسلًا للترميز الجيني للعديد من إصابات Covid-19 هنا.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) “تم تسلسل الفيروسات فقط من حوالي 51000 حالة من أصل 17 مليون حالة في الولايات المتحدة” ، لذلك كان من الممكن أن تكون السلالة الجديدة قد أفلتت من الملاحظة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان: “السفر المستمر بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فضلاً عن الانتشار الكبير لهذا البديل بين الإصابات الحالية في المملكة المتحدة، يزيد من احتمالية الاستيراد”. “نظرًا للجزء الصغير من الإصابات في الولايات المتحدة التي تم تسلسلها ، يمكن أن يكون البديل موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة دون اكتشافه.”

ويشار إلى المتغير الجديد حاليًا باسم “SARS-CoV-2 VUI 202012/01” ، كما قال مركز السيطرة على الأمراض. وقالت الوكالة إنه أصبح منتشرًا في جميع أنحاء جنوب شرق إنجلترا في نوفمبر ، ويقال إنه يمثل 60% من الإصابات الأخيرة في لندن.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إنها لا تعرف سبب ظهور السلالة الجديدة من الفيروس ، لكن ربما كان ذلك “بالصدفة وحدها”.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض “بدلا من ذلك ، قد يكون ناشئا لأنه مناسب بشكل أفضل للانتشار بين البشر”. “هذا التغيير السريع من سلالة نادرة إلى سلالة شائعة أثار قلق العلماء في المملكة المتحدة ، الذين يقومون على وجه السرعة بتقييم خصائص السلالة المتغيرة والمرض الذي تسببه.

اترك تعليق