سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تشجع النساء الحوامل على التطعيم ضد كورونا

شجعت السلطات الصحية الأميركية النساء الحوامل على التطعيم ضد كورونا مشيرة إلى ان البيانات المتوافرة تظهر أن اللقاحات لا تزيد من مخاطر الإجهاض.

من جانبها قالت روشيل فالينسكي مديرة “المراكز الأمربكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” (سي دي سي) إن الوكالة الصحية “تشجع جميع الحوامل والنساء اللواتي يفكرن بالحمل والمرضعات على أخذ اللقاح لحماية أنفسهن من كورونا.

وأشارت إلى أن “اللقاحات آمنة وفعالة، ولم يسبق أن كان الأمر أكثر إلحاحا لزيادة عمليات التطعيم من الآن لأننا نواجه المتحورة دلتا شديدة العدوى، ونرى نتائج خطيرة لكورونا بين الحوامل اللواتي لم يتلقين اللقاح”.

ووفقا لدراسة حديثة فإن امرأة واحدة على الأقل من أصل كل 4 نساء حوامل تلقت الجرعة الأولى من اللقاح.

ولفتت وكالة “سي دي سي” أن تحليلا لبيانات حديثة توصل الى عدم وجود خطر متزايد للإجهاض بين نحو 2,500 امرأة حامل تلقين لقاحا بتقنية “ام آر أن آيه”، وهو نوع اللقاحات التي تنتجها شركتا فايزر وموديرنا، قبل نحو 20 أسبوعا من الحمل.

وقالت إن معدل حالات الإجهاض بين النساء الحوامل اللواتي تلقين اللقاح كان 13 %، أي نحو نفس النسبة لحالات الاجهاض بين الحوامل في الحالات العادية التي تراوح بين 11 و16 %.

وأكدت “سي دي سي” إن “فوائد تلقي الحوامل للقاح كورونا تفوق أي مخاطر معروفة أو محتملة”.

ونوهت إلى أن “الخطر المتزايد للإصابة بأعراض حادة بين الحوامل ومضاعفات في الحمل مرتبطة بكورونا يجعل التطعيم لهذه الفئة من أكثر إلحاحا من أي وقت مضى”.

اترك تعليق