سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المجلس التصديري للصناعات الطبية وبنك مصر يوقعان اتفاقية لمساندة المشروعات الصغيرة

وقع المجلس التصديري للصناعات الطبية، مع بنك مصر، اتفاقية تعاون لتقديم كافة المنتجات المصرفية للشركات المصرية العاملة في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل من خلال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المجلس، أن تلك الاتفاقية تهدف إلى تقديم خدمات تمويلية مميزة لأعضاء المجلس التصديرى للصناعات الطبية، وتطوير وتنمية قطاعات الصناعات الطبية والعمل على تقديم كافة التسهيلات لزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق المستهدفة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأفادت الوكالة أن ذلك الاتفاق سيساعد الشركات في مجال الصناعات الطبية للتوسع في الأنشطة التصديرية، مع توفير الدعم الفني والتقني للشركات، وسيتم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية تختص بعمليات التجارة الدولية ومستندات الشحن والاحتياجات التمويلية.

وأوضح المجلس أن بنك مصر سيقوم بتقديم حزمة من الخدمات والأدوات غير التقليدية من أجل تنمية الصادرات المصرية في مجالات الصناعات الطبية، إلى جانب أن بنك مصر بصدد افتتاح فرع في الصومال.

كما أن المجلس التصديري ممثلا في شركة EGYCOPP (شركة مكونة من 26 عضو من أعضاء المجلس) بصدد افتتاح مركز لوجيستي في الصومال ليخدم قطاعات المجلس التصديري للصناعات الطبية وقطاعات أخري لخدمة المستهلك الصومالي.

والجدير بالذكر أن بنك مصر لديه العديد من الفروع في الدول الأفريقية مثل الكوت ديفوار وأوغندا وغينيا وكينيا وذلك لحل مشاكل التصدير في أفريقيا وتغطية المخاطر التي تواجه المصدرين في أفريقيا.

اترك تعليق