سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«القابضة للأدوية»: نصدر بحوالي 18 مليون دولار سنويًا وننفذ خطة شاملة لتطوير الشركات التابعة

قال الدكتور أشرف الخولى العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للأدوية،أن الشركة تصدر بحوالي 16 إلى 18 مليون دولار من الأدوية سنويا، وتعمل حاليا على تنفيذ خطة شاملة لتطوير المصانع والشركات التابعة.

وأضاف خلال مؤتمر كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، أن الشركة تعمل على ملف التصدير عبر فتح أسواق جديدة لمنتجاتها وتعزيز معايير الجودة ، منوها إلى أن الشركة فتحت أسواقا جديدة خلال الفترة القليلة الماضية مثل الجزائر.

وأشار الدكتور أشرف الخولي، أن الشركة تعمل حاليا على إنتاج أدوية الأمراض المزمنة، مثل السكر، وضغط الدم وأمراض القلب وأدوية سيولة الدم، وهى أمراض أسعار الأدوية الخاصة بها فى الوقت الحالى مرتفعة الثمن، يصل سعرها فى السوق من 300 إلى 500 جنيه، وحاليا نحاول توفيرها بأسعار أقل من ذلك وبجودة ممتازة.

تابع: لدينا مشروعات كثيرة مثل تطوير المصانع وصناعة المواد الخام، ونتفاوض مع مستثمر مصرى ومع شركات هندية، بحيث نصنع المواد الخام المهمة بالنسبة لنا مثل المضادات الحيوية رقم واحد كمصنع، والمصنع الثانى هو مصنع لإنتاج أدوية الأمراض المزمنة، والثالث المواد غير الفعالة، موضحا إن الشرط الأساسى للتفاوض هو أن يمثل الإنتاج  للتصدير بنسبة 70% و30 % للسوق المحلى.

وشدد الدكتور أشرف الخولي، على أن هناك مشروعًا لإنتاج الأدوية البيولوجية، ويجرى التفاوض مع شركات أجنبية لنقل التكنولوجيا لتصنيع المواد الخام فى مصر، وهى التى تنتج أدوية السرطان والأدوية الهرمونية، والتى تعتبر مستوردة فى الوقت الحالى.

وأضاف، أن التركيز على إنتاج الأدوية، ونحاول نعمل لكل شركة هوية، موضحا أن هناك شركة تنتج أدوية الأمراض الصدرية، وأخرى لإنتاج الأدوية البيولوجية، وأن كل شركة ستنتج نوعية محددة من الأدوية.

وكشف العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للأدوية، إن الشركة وضعت حلولا لمشكلة بنج الأسنان بزيادة خط الإنتاج من 3.5 مليون كربولة فى الشهر إلى 12 مليون كربولة شهريا، رغم أن احتياجاتنا فى السوق المصرى لا يتعدى الـ 11.5 مليون فقط، وبالتالي غطينا السوق المصرى بالكامل.

 

 

اترك تعليق