سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الفتح للأدوية «فيبكو» تبدأ تصنيع «محلول مضاد حيوي» لصالح شركة ايفا فارما

قالت مصادر دوائية مطلعة أن شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو» بدأت اليوم تفعيل عقد التصنيع لصالح شركة ايفا فارما من خلال تصنيع أول تشغيلة من مستحضر «محلول مضاد حيوي».

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن شركة الفتح للأدوية وقعت عقد تصنيع لصالح الغير مع شركة ايفا فارما منذ فترة وبدأت مرحلة التفعيل، موضحة أنه من المتوقع إنتاج نحو 300 ألف عبوة خلال العام الجاري.

وأوضحت المصادر أن شركة الفتح للأدوية ستبدأ في مرحلة التصنيع للغير للاستفادة من خط المحاليل الوريدية الجديد الذي دخل مرحلة الإنتاج نهاية العام الماضي والبالغ تكلفته الاستثمارية نحو 70 مليون جنيه.

وأشارت المصادر الى أن خط الإنتاج الجديد سيرفع انتاجية شركة الفتح للأدوية من 2.4 مليون عبوة في الشهر الى 3.9 مليون عبوة لترتفع بحصتها السوقية من انتاج المحاليل في السوق المصرية الى 35% بدلا من 25% الفترة الحالية.

كشف أحدث تقرير لـمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة الفتح للأدوية «فيبكو»، في مبيعاتها خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 48% بقيمة بلغت نحو 9.8 مليون جنيه وحصة سوقية 0.2%.

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة الفتح للأدوية، مبيعات خلال الفترة من فبراير 2020 الى فبراير 2019 بقيمة 146 مليون جنيه بنسبة نمو 55.5% وحصة سوقية 0.2%

وسجل سوق الدواء المصري مبيعات «من خلال الصيدليات» خلال شهر فبراير الماضي تراجعا بنسبة 4.7-%محققا مبيعات بقيمة 5.874 مليار جنيه بينما حقق مبيعات خلال الفترة من فبراير 2019 الى فبراير 2020 بقيمة 77 مليار جنيه بنسبة نمو 11.6%.

اترك تعليق