سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الفتح للأدوية» تصدر أولى شحناتها الى العراق وتستهدف 2 مليون عبوة العام الجاري

قال الدكتور محمود الشناوي مدير عام شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل (فيبكو)، أن الشركة حصلت خلال الاسبوع الجاري على موافقة تسجيل مصنعها في دولة العراق مما يتيح لها تصدير مستحضراتها إليها.

وقال الدكتور محمود الشناوي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن تم فعليا تصدير نحو 400 ألف عبوة من المحاليل الطبية لدولة العراق وجاري خلال الفترة الحالية تجهيز 500 الف عبوة جديدة تمهيدا لتصديرها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف «الشناوي» أن الفتح للأدوية بدأت عملية التصدير في سبتمبر 2020 ونجحت حتى نهاية سبتمبر 2021 في تصدير نحو مليون عبوة محاليل طبية للعديد من البلدان العربية والأفريقية، ومن المتوقع أن تصل بحجم صادرتها قبل نهاية العام الجاري الى 2 مليون عبوة.

وأوضح الدكتور محمود الشناوي أن «فيبكو» نجحت خلال الفترة الماضية في تصدير منتجاتها الى بلدان موريتانيا والعراق واليمن وغزة وتقوم خلال الفترة الحالية بالتسجيل في العديد من البلدان العربية والأفريقية تمهيدا للتصدير إليها أبرزها ليبيا، السودان، جنوب السودان، الأردن، كينيا ، تنزانيا، بوروندي، وأوغندا.

وحصلت شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو»، خلال العام الماضي 2020 علي أربعة شهادات من المنظمة الدولية للمعايير «الآيزو».

وتتمثل شهادات الآيزو الأربعة التي حصلت عليها شركة الفتح للأدوية تتمثل في «ISO 45001: 2018» والخاصة بأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة الى «ISO 14001: 2015» والخاصة بنظم الإدارة البيئية، الى جانب «ISO 9001: 2015» والخاص بنظام ادارة الجودة بالإضافة الى «ISO 13485» والخاصة بنظم إدارة جودة المستلزمات الطبية.

وتعد تلك الشهادات من «الآيزو» شهادة ثقة كبيرة لشركة الفتح وقدرتها على التوسع داخل السوق المحلية والاسواق الاقليمية والعالمية السنوات المقبلة وتأكيدا على سعيها الدائم وعملها على تقديم أفضل المستحضرات الطبية للسوق المصرية بمعايير عالمية.

وتقع شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل في مدينة برج العرب الجديدة بالاسكندرية، وهي شركة متخصصة في صناعة المحاليل الطبية، حيث بدأت نشاطها الصناعي عام ٢٠١١، و تغطي الآن حوالي ٣٥٪؜ من احتياجات السوق المصرى من المحاليل الطبية.

الفتح للأدوية تسجل مصنعها في العراق

اترك تعليق