سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تعلن عزمها شراء لقاحات كورونا من برنامج «COVAX» لـ 1٪ من سكانها

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة إن الصين ستشتري لقاحات كوفيد-19، لنحو 1٪ من سكانها أو 15 مليون شخص عبر مخطط عالمي تدعمه منظمة الصحة العالمية.

وأوضح متحدث باسم التحالف العالمي للقاحات والتحصين، الذي يشارك في قيادة البرنامج، في وقت سابق إن تحرك بكين للانضمام إلى برنامج «COVAX» يُعني أن الصين «ستشتري اللقاحات من خلال المنشأة لنسبة من سكانها ، تمامًا كما هو الحال مع الدول الأخرى».

وأضافة المتحدثة باسم الوزارة هوا تشون ينغ، في إفادة صحفية، إن الدفعة الأولى من اللقاح المتاحة بموجب الخطة ستكون ناقصة، لذلك سيكون هناك القليل بالنسبة للدول الأخرى إذا أمنت الصين جرعات لعدد كبير من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

ولدى الصين ما لا يقل عن أربعة لقاحات تجريبية في المراحل النهائية من التجارب السريرية، كما تجري محادثات مع منظمة الصحة العالمية لتقييم لقاحاتها المحلية الصنع للاستخدام الدولي.

وأكد التحالف العالمي للقاحات والتحصين على موقعه على الإنترنت إن البلدان التي تمول ذاتيًا في برنامج «COVAX» يمكنها طلب جرعات لقاح تكفي لـ10-50٪ من سكانها.

وقال التحالف العالمي للقاحات والتحصين إن الدول التي تتلقى التمويل ستتلقى جرعات كافية لتلقيح ما يصل إلى 20٪ من سكانها على المدى الطويل.

 

اترك تعليق