سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين ترسل جنود وأطباء إلى شنغهاي لإجراء اختبار كورونا على 26 مليون مواطن

أرسلت الصين، الجيش وآلاف العاملين في مجال الرعاية الصحية، إلى شنغهاي للمساعدة في إجراء اختبارات كورونا لجميع سكانها البالغ عددهم 26 مليونًا، بعدما استمرت الحالات في الارتفاع يوم الاثنين، في واحدة من أكبر استجابات الصحة العامة في البلاد.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، اليوم الاثنين، استيقظ بعض السكان قبل الفجر كي يجري لهم عمال الرعاية الصحية، اختبارات الحمض النووي في مجمعاتهم السكنية.

وأفادت صحيفة تابعة للقوات المسلحة، بأن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل، يوم الأحد، أكثر من 2000 عامل طبي من مختلف أقسام الجيش والبحرية وقوات الدعم اللوجستي المشتركة إلى شنغهاي.

ووصل أكثر من 10 آلاف عامل رعاية صحية من مقاطعات مثل جيانجسو وتشجيانج والعاصمة بكين إلى شنغهاي، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، والتي أظهرت وصولهم محملين بحقائب السفر وملثمين، على متن قطار فائق السرعة وطائرة.

وتعد هذه أكبر استجابة للصحة العامة في الصين منذ أن تعاملت مع تفشي موجة كورونا الأولي في ووهان، حيث تم اكتشاف فيروس كورونا الجديد لأول مرة في أواخر عام 2019.

وقال مجلس الدولة، إن جيش التحرير الشعبي أرسل أكثر من 4000 موظف طبي إلى مقاطعة هوبي، حيث ووهان هو، في ذلك الوقت.

وأبلغت شنغهاي، التي بدأت الإغلاق على مرحلتين في 28 مارس والتي تم توسيعها لتقتصر عمليًا على جميع السكان في منازلهم، عن 8.581 حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض و425 حالة كورونا مصحوبة بأعراض في 3 أبريل.

اترك تعليق