سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تبدأ فحوصات جماعية لكورونا في حي ببكين بعد انتشار شرس للفيروس

أعلن حي تشاويانج، أكثر أحياء بكين كثافة سكانية، عن ثلاث جولات من الفحص الجماعي لاحتواء انتشار “شرس” لكورونا بعد فترة وجيزة من تخفيف المدينة للقيود التي فُرضت أثناء موجة تفش في أبريل الماضي.

وقال مسؤولو الصحة بالمدينة إن هناك 166 حالة إصابة مؤكدة حتى الآن مرتبطة بهذا الانتشار الذي بدأ في منطقة سانليتون يوم الخميس.

وقال مسؤولون للصحفيين إن الفحص الجماعي سيبدأ بين يومي الاثنين والأربعاء في حي تشاويانج الذي تقع به الحانة.

وما زال العدد الإجمالي لحالات الإصابة والوفيات في الصين منخفضا للغاية بالمقارنة مع العديد من الدول في مختلف أرجاء العالم.

وحتى بعد أن بدأت أغلب دول العالم في تخفيف القيود تمسكت السلطات الصينية بسياسة الوصول بعدد حالات كورونا إلى الصفر محاولة للقضاء على الانتشارات في وقت مبكر بإجراءات تشمل قيودا صارمة تقيد الحركة والفحص الجماعي.

وقال شو هيجيان، المتحدث باسم حكومة بكين، للصحفيين اليوم الأحد إن الانتشار الراهن في العاصمة “شرس”.

وأضاف “في الوقت الراهن مازال خطر ظهور انتشار آخر قائما. المهمة الأكثر إلحاحا الآن هي رصد مصدر بؤرة التفشي وإدارة المخاطر”.

وقال موظف في لجنة الإسكان لرويترز إن قيود إغلاق صارمة فُرضت على مبنيين في مجمع سكني في تشاويانج اليوم الأحد بعد ظهور حالة إصابة واحدة.

وأشارت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد، إن بر الصين الرئيسي سجل 275 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت منها 134 إصابة مصحوبة بأعراض و141 بلا أعراض.

ولم تسجل البلاد وفيات جديدة وبهذا تظل حصيلة الوفيات 5226.وسجل بر الصين الرئيسي حتى أمس السبت 224781 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض.

اترك تعليق