سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: 700 ألف مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مستشفيات الوزارة تضم عيادات خاصة للتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أنه إذا ثبتت الإصابة مع وجود أعراض تنفسية بجانب أمراض مزمنة فيتم العزل في المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، المعروض عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن عدد متلقي الجرعة التنشيطة من لقاح كورونا وصل إلى 700 ألف مواطن، متوقعًا زيادة في أعداد متلقي الجرعة التعزيزية خلال الأشهر المقبلة، تزامنًا مع الزيادة للمستمرة في تلقي الجرعتين الأولى والثانية.

وأوضح أنه يتاح للمصاب بفيروس كورونا تلقي الجرعة التعزيزية من اللقاح بعد شهر من الإصابة، ذاكرًا أن الوزارة تتابع أسعار الكواشف للإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

ولفت إلى رصد زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المترددين على المستشفيات، مؤكدًا أن الأعداد المعلنة في بيان الوزارة اليومي، هو أعداد الإصابات في مستشفيات ووحدات الصحة.

وذكر أن الاحتياج إلى أجهزة التنفس الصناعي وغرف العناية المركزة بالنسبة لمصابي متحور «أوميكرون» أقل بكثير من المتحورات السابقة، مضيفًا أن النسخة الجديدة من المرض تصيب الجهاز العلوي التنفسي.

ونوه بأن من أهم عوامل الحفاظ على الجهاز المناعي ضد أي متحور لفيروس كورونا تتمثل في تلقي اللقاح وخاصة من مر عليهم ستة أشهر على تلقي الجرعتين الاولى والثانية، والالتزام بالاجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة.

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، مصابي فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، تناول الأدوية اللازمة، مؤكدًا ضرورة التوجه للمستشفى فورًا حال انخفاض نسبة الأوكسجين للمريض.

اترك تعليق