سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: نفذنا 12 مبادرة رئاسية آخر 4 سنوات ومصر أول دولة عالميا على مستوى المسح الصحي المتكامل

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والقائم بأعمال وزير الصحة، أن وزارة الصحة نفذت 12 مبادرة رئاسية في أخر 4 سنوات بتكلفة مالية ضخمة وكان هدفها تحقيق مكاسب سريعة في الملف الصحي.

وأضاف خلال كلمته في إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “تم إجراء أكثر من مليون جراحية معقدة، في مجالات القلب والصدر والمخ والاعصاب والعظام وزراعة الكلى والكبد، وهو مشروع ضخم للقضاء على قوائم الانتظار لإنهاء معاناة المواطنين، وفحص الأمراض المزمنة وتم إجراء الملايين من الفحوصات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى الوزارة مشتركة في كافة محاور المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، موضحا أن المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها مؤخرا لتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين كانت لها ارتباط وثيق بمبادرة تنمية الأسرة المصرية، وجودة الحياة من الناحية الصحية معنية للأم والأب والطفل حتى كبار السن وتم تنفيذ العديد من الإجراءات مثل فحص ما قبل الزواج ودعم صحة الجنين ودعم صحة المرأة.

ولفت إلى أن مبادرة دعم صحة المرأة لتحقيق الصحة الإنجابية تبدأ من الحمل والولادة والعناية بالجنين والاكتشاف عند ضعف السمع وضعف السمع والتدخل المطلوب،ومواجهة سوء التغذية وأيضا مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم غير الوراثي.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن مصر أول دولة على مستوى المسح الصحي المتكامل.

اترك تعليق