سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: مصر لديها 37 مليون جرعة متوفرة من جميع لقاحات كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان أنه ومنذ إعلان وزارة الصحة تطعيم الفئة العمرية مابين 15-18 عاماً بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، وشهد الموقع تسجيل تلقي اللقاح إقبالاً كبيراً من قبل أولياء الأمور للتسجيل لذويهم لتلقي اللقاح وكل من قام بالتسجيل تم إرسال رسالة له بموعد ومكان تلقي اللقاح.

وأوضح في مداخلة  هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»’ أن الأيام الماضية شهدت إقبالاً كبيراً على تلقي اللقاح  بسبب  توفر  نحو 37 مليون جرعة من كافة اللقاحات بعد نجاح مصر  في الحصول على 100% من أنواع اللقاحات الموجودة في العالم.

تابع: “عندنا أماكن  للتطعيم مش بس كده بنروح المولات والمترو  وكله لتلقي اللقاح”.

وحول تطعيمات المدارس وهل سيتوجهون لها  قال: «هذه الفئة لا تطعم  إلا بلقاح فايزر والذي يتطلب تجهيزات حفظ معينة لحفظها في درجات حرارة معينة ومن ثم  يتم توجيه هذه الفئة العغمرية لتلك المراكز المخصصة   لتلقي لقاح  فايزر  المخصص لها  عشان يكون أمن ومؤمن تخزينياً  في درجات حرارة معينة».

وكشف أن التنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم  في هذا الشأن  للوصول للاستهداف تلك الفئة العمرية المقدرة بنحو 4 ملايين طالب قائلاً: «من قبل مايتوفر لقاح كورونا بهذه الكمية لمسنا وعياً من الاسر وأولياء الامور بضرورة تطعيم أولادهم وكان فيه مناشدات من أولياء الامور أن يبدأ تطعيم هذه الفئة العمرية».

اترك تعليق