سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: مد فترة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال حتى الجمعة 24 ديسمبر

أعلنت وزارة الصحة والسكان مد فترة تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات ضد شلل الأطفال، لمدة يومين إضافين، لتستمر حتى يوم 24 ديسمبر الجاري، بعدما كان مقرر انتهائها يوم 22 ديسمبر.

وأوضح أدمن الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيتم مد الحملة بالفرق الثابتة بجميع الوحدات ومكاتب الصحة يومي الخميس والجمعة لاستقبال أي طفل كان لديه سبب لتأجيل التطعيم.

جاء ذلك ردا على أحد المتابعين لصفحة الوزارة والذي طالب بمد فترة التطعيم، حتى يتمكن جميع الأطفال من الحصول على الجرعة، قائلا في تعليقه على صفحة الوزارة: “من فضلكم تعملو مد لتاريخ حملة التطعيم كام يوم لان فى اطفال عندها سخونة مستمرة كذا يوم و كده مش هيلحقو ميعاد التطعيم”

 

تطعيم 8 مليون طفل في اليوم الأول

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، عن تطعيم ٨ مليون و٣٩٦ ألف و ٣٤٠ طفل ضد مرض شلل الأطفال،خلال اليوم الأول من الحملة القومية ، من بينهم 8485 من غير المصريين.

أشار ” عبد الغفار ” إلى أن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم خلال اليوم يمثل نسبة 50.5% من العدد المستهدف للحملة وهو تطعيم 16 مليون و 653 ألف و173 طفل.

أشاد بالإقبال الكبير من الأسر المصرية على تطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال، وهو ما يعد مؤشراً إيجابيا على وعي الأسرة المصرية بأهمية التطعيم وحرصهم على حماية أبنائهم والحفاظ على مصر خالية من المرض.

هذا وقد تلقى القائم بعمل وزير الصحة والسكان، تقرير متابعة يومي، من الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي ، يوضح سير عمل الحملة وأهم الملاحظات الميدانية والتحديات ، للعمل على مواجهتها لتحقيق المستهدف من الحملة.

من جانبه قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من خلال 45 ألف فريق طبي يضم 90 ألف عضو مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وأشار إلى أن التطعيمات تتم من خلال فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار ومواقف الأتوبيسات ومحطات المترو والمولات التجارية، لافتاً إلى توفير فرق متحركة تجوب المنازل بالقرى والمناطق النائية ودور رياض الأطفال لضمان تغطية 100٪؜ من الأطفال المستهدفين بالحملة في المحافظات.

 

اترك تعليق