سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أجريت في مصر.. الصحة: لم نرصد أي أثار جانبية على المتطوعين في تجارب لقاح كورونا الصيني

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة للأبحاث، أن تجارب لقاح كورونا الصيني سينوفارم التي تم إجرائها في مصر شارك فيها 3 ألاف متطوع، ولم يتم رصد أي أثار جانبية قصيرة على المتطوعين في اختبارات. وتأكدنا من درجة الأمان العالية التي يتميز بها اللقاح.

وأضافت عاصم في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة on e، أن اللقاح الصيني تم تجريبه على نحو مليون شخص ومصر طلبت نتائج هذه التجارب وتصلنا تباعنا.

وعلقت نهى عاصم، على تعليق بيرو للتجارب السريرية للقاح سينوفارم الصيني بعد اكتشاف مشاكل عصبية في أحد متطوعي الاختبار. مؤكدة أن ذلك يدعو للطمأنينة وليس القلق لما يعكسه من أن التجارب تتم حول العالم بمنتهى الدقة والشفافية.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة يرافقها وفد صيني إماراتي، قد استقبلوا أمس الدفعة الاولي من لقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، قادما من دولة الإمارات، حيث تقدر الشحنة بـ50 ألف جرعة.

وأكدت مستشار وزير الصحة للأبحاث، أن من شروط التسجيل الطارئ للقاحات والأدوية ضرورة متابعة جميع من يتم تطعيمه بهذه اللقاحات متابعة دقيقة وتسجيل كافة البيانات بجميع الأعراض لتحديد مدى مأمونية بعد التسجيل الطارئ. مؤكدة أن أي شخص سيتم تطعيمه بأي من اللقاحات تحت الموافقة الطارئة، سوف يتم متابعته بشكل دقيق لمراقبة الأعراض والأثار الجانبية.

 

اترك تعليق