سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: لا يوجد في قوائم الانتظار حالات طارئة وهناك ضغط على أسرة العنايات المركزة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد حالات للمرضى تتوفى نتيجة قوائم الانتظار، جيث إنه لا توجد حالات طارئة، متابعًا أن قوائم الانتظار تجعل المريض ينتظر وفق معدلات الانتظار المقبولة طبيًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، إن الرعايات المركزة والحضانات، وقوائم الانتظار كل واحدة منهم منفصلة عن الأخرى، لافتا إلى أن قوائم الانتظار تشمل 12 تخصص خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار ، إلى أن هناك اقسام يكون الانتظار بها أسبوع وتصل المدة في بعض الأقسام الأخرى لـ 4 أسابيع، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه دائمًا بانتهاء قوائم الانتظار وتم انهاء أكثر من 39 ألف حالة خلال العام الماضي.

ولفت إلى أنه خلال الشهر الماضي تقدم أكثر من 41 ألف حالة بقوائم الانتظار وتم الانتهاء من 40 ألف حالة، مضيفًا أن قوائم الانتظار يتم بدء حسابها من وقت انتهاء المريض للفحوصات الطبية.

ونوه الدكتور حسام عبدالغفار ، إلى أن الدول تختلف في عدد الرعاية المركزة والحضانات بالنسبة لعدد السكان، ومتوسط مكوث المريض في الرعاية داخل المستشفيات من 10 لـ 12 يومًا، مضيفًا أن هناك ضغط شديد على أسرة العنايات المركزة، ويعمل الدكتور خالد عبدالغفار القائم باسم وزارة الصحة عليه خلال الفترة الراهنة.

اترك تعليق