سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: لا توجد أي مشكلة في ألبان الأطفال.. والدولة تدعم هذا المنتج بمبلغ كبير للغاية

قالت الدكتورة آمال عبدالحي، مديرة الإدارة العامة للطفولة والأمومة بوزارة الصحة، إن ألبان الأطفال متوفرة ولا يوجد عجز في أي منها، سواء شبيهة لبن الأم أو العلاجية.

وأضافت، في مداخلة مع برنامج «من مصر» المعروض غلى قناة «cbc»، أن الألبان العلاجية موجودة في 25 مركزًا خاصًا على مستوى الجمهورية، ويتم صرفها حسب احتياج الطفل بعد الفحص والتأكد من تشخيص الحالة.

وأكدت أن الوضع مستقر حاليًا في مصر بالنسبة للبن الأطفال، فهناك حوالي 1200 منفذ لتوزيع الألبان شبيهة لبن الأم، مضيفة أن هناك لجنة فنية لتقييم حالة الأم والطفل ومدى استحقاقهم للمنتج.

ولفتت إلى أن الدولة تدعم ألبان الأطفال بمبلغ كبير للغاية، بهدف الحفاظ على صحة الأطفال وتأمين الغذاء، مؤكدة أن الدولة توفر الألبان بصورة مطمئنة لحديثي الولادة ومن يعانون من أمراض التمثيل الغذائي أو حساسية الألبان.

وأوضحت أن احتياطي ألبان الأطفال يكفي مدة ثلاثة أشهر، مع استمرارية عملية التوريد بشكل شهري دون أي تأخير، مفيدة بأن جهاز الخدمة المصرية هو المسؤول عن توفير الألبان.

وأكدت أنه لا توجد أي مشكلة إطلاقا في توفير الألبان، وهو ما يشير إلى أن النظام الصحي في مصر مطمئن جدا، مرجعة ذلك إلى وجود نظام قوي يتوقع الأحداث دائما ويحقق الأمن الغذائي.

اترك تعليق