سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» تُعلن مواعيد عمل مراكز «لقاحات كورونا» خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مواعيد عمل مراكز لقاحات فيروس كورونا خلال إجازة عيد الأضحي المبارك، حيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم الوزارة، أن لقاح فيروس كورونا أمن ويقوي المناعة في مواجهة الفيروس، وأن التطعيمات مؤثرة وليس هناك أفضلية للقاح على الآخر.

وأشار إلى أنه تم تطعيم 37.6 مليون مواطن بجرعتين من لقاح فيروس كورونا، و48.7 مليون محصنين بجرعة أولى، و5.8 مليون مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية «الثالثة»، لافتا في هذا الصدد إلى أن عدد الجرعات المستهلكة وصل إلى أكثر من 90.3 مليون جرعة، ومتاح نحو 53.8 مليون جرعة تكفي لتطعيم أكثر من 33.5 مليون جرعة.

وأكد عبدالغفار، على الاستمرار في رفع معدلات ونسب التطعيم بين المواطنين مع تكثيف حملات طرق الأبواب، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الحصول على الجرعات التعزيزية من اللقاح، هذا إلى جانب التأكيد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة أثناء التجمعات، وفي الأماكن المغلقة، فضلًا عن التأكيد على ضرورة تلقي جرعة تعزيزية لكل من مضى على آخر جرعة له 3 اشهر، وتجاوز الـ 60 عاما أو لم يتجاوزها وكان يعاني من أي أمراض تثبط الجهاز المناعي، كمرضى الأورام، والفشل الكلوي.

ولفت متحدث الصحة، إلى جاهزية مستشفيات العزل لعودة العمل بكامل الطاقة حال الاحتياج، وتحديد مسارات بالمستشفيات لحالات الاشتباه لتقليل خطر انتقال العدوى بين المرضى في المستشفيات، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي كاف من الأدوية، والمستلزمات، وأجهزة التنفس الصناعي، واللقاحات، وغيرها من الاحتياجات اللازمة للتعامل مع مصابي فيروس كورونا.

اترك تعليق