سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة تعلن استقبال 11 مليون جرعة من لقاحي سينوفارم وسبوتنيك خلال أيام

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مصر ستستقبل 11 مليون جرعة من لقاحا سبوتنيك وسينوفارم الصينى خلال أيام مضيفة أن التطعيمات تغطى عدد كبير من المواطنين من خلال 1100 مركزا بالجمهورية.

وأوضحت الوزارة إن التطعيمات متوفرة مشيرة إلي أنه سيتم النزول بسن التطعيمات حتي 15 عاما علي أن يتم تطعيم الطلاب في المرحلة الثانوية بلقاح فايزر وتابعت وزارة الصحة أن اللقاحات آمنه وتسهم إلي حد كبير في الوقاية من المخاطر الناتجة عن الإصابة .

وتابعت : 85% من الحالات التى تترد علي المستشفيات مصابة بكورونا بسيطة ومتوسطة وتتم علاجها سريعا بينما الحالات الحرجة انخفضت بمعدل 20% مضيفة أن هناك تحديثا للبرتوكول العلاجى استهدف اضافة ادوية متطورة قادرة علي مواجهة الفيروس وتابع : الاصابات بين الاطفال أقل من 1% ولم يحدث أن تم غلق مدرسة حتى الان بسبب اصابات كورونا .

واستكمل الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة: نتعاون مع الصين في مجال اللقاحات، والتصنيع المحلي للقاح “فاكسيرا- سينوفاك”، بالإضافة إلى نقل تكنولوجيا التصنيع، مشيرًا إلى تطلع مصر لاستمرار التعاون خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، مثمنًا دعم الصين لمصر بلقاحات فيروس كورونا والذي كان له أثر بالغ في دعم الأطقم الطبية في كافة المستشفيات.

ولفت  إلي أن مصر استقبلت من الصين منذ بداية الجائحة وحتى الآن حتى الان أكثر من 3 ملايين جرعة، مشيرًا إلى استمرار جسر التعاون بين مصر والصين لتعزيز إنتاج اللقاحات في مصانع “فاكسيرا”، ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر من خلال الخبراء الصينيين، لافتاً إلى استعداد مصر لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات بخلاف لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال خطوط إنتاج مصانع “فاكسيرا”، لتغطية الاحتياج المحلي ومن ثم تصدير اللقاحات إلى الدول الأفريقية وتابع : تم تطعيم 4000 مواطن صيني مقيم بمصر حتى الآن.

وأوضح أن هناك تسجيل لاكثر من 30 مليون مواطن بينما تم تطعيم 25 % من المصريين حتى الآن مؤكدا أن لقاحات السفر متوفرة ويتم استخراج كيو ار كود الكترونيا حاليا ودعا جموع المواطنين إلي التطعيم .

اترك تعليق