سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» تشهد توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي «فاكسيرا» و«سكوب»

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركة «سكوب» الإماراتية للاستثمار .

وأكد الوزير، خلال اجتماع عقده، مساء أمس، أهمية التعاون مع الشركات العالمية بدولة الإمارات، للتوسع في ضخ الاستثمارات في القطاع الصحي بمصر، بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيرًا إلى قوة العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تتضمن التعاون مع شركتي الوطنية القابضة وسكوب الإماراتيين، في تجهيز مصانع لإنتاج اللقاحات، والسرنجات ذاتية التدمير، داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير ناقش مقترح الدراسة الاقتصادية للتعاون بين «فاكسيرا» و الوطنية القابضة و«سكوب» لإنشاء وتشغيل مصنع للقاحات، بما يساهم في التوسع بمصانع الشركة، وزيادة الطاقة الاستيعابية، في إطار خطة الدولة لتصبح مصر مركزًا رئيسيًا لإنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية.

وأضاف أن الوزير أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي، مؤكدًا قوة السوق المصرية في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال، وأشار إلى ثقة المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية في قدرات الدولة المصرية، ودعم تحقيق دورها الريادي في هذا المجال.

وتابع أن الوزير أكد حرصه على دعم وتحفيز الشركات الاستثمارية العالمية، وفقًا للقوانين المنظمة لهذا الشأن، مؤكدًا أن قدرات مصر والفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي على أرضها.

ونوه إلى المزايا والحوافز الاقتصادية التي تقدمها الدولة المصرية لدعم توسع الاستثمار في مختلف المجالات، بما يساهم في التوازن بين تلبية احتياجات السوق، واستدامة العمل بتلك الشركات.

ولفت إلى أن الاجتماع بحث سبل التعاون مع الجانب الإماراتي، لتشغيل مستشفى الجلالة الجامعي، وفقًا لأحدث الأنظمة الإدارية، بالتعاون مع الشركات المتخصصة، نظرا لأهمية وإمكانيات المستشفى التي ستعمل بطاقة 577 سريرًا، في موقع جغرافي هام ومتميز بمصر.

وقع الاتفاقية من الجانب المصري، الدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة «فاكسيرا»، والسيد فريد البلبيسي الرئيس التنفيذي لشركة «سكوب» للاستثمار، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني للوزير، وعدد من ممثلي شركة «سكوب والوطنيه القابضة» الإماراتية.

اترك تعليق