سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة تحذر من موجة رابعة لفيروس كورونا وتكشف عن موعدها

حذرت مستشارة وزيرة الصحة المصرية نهى عاصم، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، من تعرض البلاد لموجة رابعة من فيروس كورونا مع دخول الشتاء المقبل وبداية الدراسة.

وأكدت عاصم خلال مداخلة هاتفية على فضائية “dmc”، أن وفيات كورونا في مصر بحسب التحليلات طبقا للفئة العمرية فإن نسبة وفاة الأطفال أو أقل من 20 سنة لم تتغير منذ ظهور الجائحة في مارس 2020.

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إلى أن نحو 5 ملايين شخص في مصر حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، لافتة إلى أن شهر أغسطس سيشهد وجود أنواع كثيرة من التطعيم بجانب توفير مصر اللقاحات المصنعة المحلية.

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا: “نسبة الإقبال على التطعيم زادت، معظم اللقاحات الموجودة في السوق وفرت نسخ للأطفال وبدأ ذلك بلقاح فايزر، توفير لقاح للأطفال في مصر هيحتاج التأكد من أمان اللقاح بالنسبة للأطفال وإنهاء الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي وبعدها هيتم توجيه التطعيم للأطفال”.

أضافت عاصم: أن متحور “دلتا بلس” تشمل نفس الأعراض الخاصة بباقي السلالات، ولكنها تصيب الأطفال والفئات العمرية الشابة بشكل أوسع.

 

اترك تعليق