سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: اللقاحات مازالت فعالة ضد «كورونا» ومتحوراته وقدمنا 47 مليون جرعة للمواطنين

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه حتى الآن لم يتم رصد أي إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

وأضاف، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “حضرة المواطن” عبر قناة “الحدث اليوم”، أن منظمة الصحة العالمية تقول أن اللقاحات مازالت فعالة في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار :”هناك فارق بين إنعدام الكفاءة وقلة الكفاءة ولا يستطيع أحد أن يقول أنها منعدمة مع المتحورات الجديدة، ولكن الحديث عن احتمالية أن تقل الكفاءة أو لا تقل”.

وناشد، المواطنين بتلقى اللقاح كونه يساعد على عدم انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الدولة المصرية استخدمت 47 مليون جرعة بين جرعة أولى وأثنين.

وعن الوضع الوبائي، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أننا مازلنا في الموجة الرابعة، والإعداد في تذبذب بين ارتفاع وانخفاض، وحين تظل الأعداد في انخفاض لمدة أسبوع حينها يمكن القول إننا في نهاية الموجة الرابعة ولكن من الوارد أن تطورات الوضع تعود بنا لزيادة الإصابات.

ولفت إلى أنه يفضل أن يحصل الشخص على الجرعة الثالثة من اللقاح بعد مرور 6 أشهر من الحصول على اللقاح كاملا، ويمكن الحصول على أي نوع.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أنه تم فتح موقع حجز لقاح كورونا أمام الأطفال الأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما للتسجيل للحصول على لقاح فايزر بواقع جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال فى توفير حماية من العدوى.

 

اترك تعليق