سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة الكويتية» تجيز الاستخدام الطارئ لعقار «ريجن – كوف2» المضاد لكورونا

أجازت إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية التابعة لوزارة الصحة استخدام العقار البيولوجي (ريجن – كوف2) والذي تم اعتماد الاسم التجاري له «Ronapreve» تحت بند ترخيص استخدام الطوارئ والدواء من إنتاج شركة ريجينيرون الأميركية بالتعاون مع شركة روش السويسرية.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة د.عبدالله البدر ان العقار قد حاز موافقات هيئات مرجعية وآخرها وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية.

وبين «البدر» ان العقار المعني يحتوي على أجسام المضادة أحادية النسيلة مضادة للفيروسات والتي تستخدم لعلاج المصابين بفيروس (كوفيد-19)، وذلك للمرضى الذين لا يحتاجون إلى علاج بالأكسجين أو المرضى الذين يكونون معرضين لخطر الإصابة بالحالات الشديدة بفيروس (كوفيد-19).

وأضاف أنه بعد متابعة ودراسة نتائج بيانات التجارب السريرية تبين أن العقار لديه قدرة جيدة في العلاج من عدوى كورونا وتقليل احتمالية الحاجة إلى دخول المستشفى.

وأكد «البدر» ان الوزارة تعمل جاهدة بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة على توفير جميع الأدوية العلاجية الهامة والتي من شأنها ان تحد من انتشار فيروس (كوفيد -19) وإتاحتها لجميع المرضى في الدولة لمكافحة جائحة كورونا بجميع السبل المتاحة.

 

اترك تعليق