سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة الفلسطينية: 4473 شهيدًا و15400 مصاب جراء عدوان الاحتلال على غزة والضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء إلى 4473، مُنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر الجاري.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن 4137 شهيدًا وصلوا إلى مُستشفيات قطاع غزة منذ بداية العدوان، فيما ارتفع عدد الشهداء في مُحافظات الضفة الغربية إلى 84، مؤكدة أن 70% من حصيلة الشهداء في القطاع هم من الأطفال والنساء والمُسنين.

وأضافت الوزارة أن أكثر من 15400 فلسطيني أصيب منذ بدء العدوان، منهم 14000 في قطاع غزة، و1400 في مُحافظات الضفة الغربية.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، أكدت خلال بيان عبر صفحة وزارة الصحة الفلسطينية، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أمس الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي كسر جميع المحرمات، واستهدف كل ما نص القانون الدولي على تحييده وقت الحروب، مثل المستشفيات ودور العبادة والمدارس.

وتابعت: «مجزرة مستشفى المعمداني تبعتها يوم أمس مجزرة في كنيسة الروم الأرثوذكس، والتي خلفت أكثر من 17 شهيدًا، لتثبت دولة الاحتلال أنها أدارت ظهرها بالكامل للمجتمع الدولي، وأنها لا تريد ترك أي مكان آمنٍ في قطاع غزة، لا في المشافي أو دور العبادة أو المدارس التي تستخدم كملاجئ للعائلات النازحة، حيث هدمت وقصفت أكثر المستشفيات و20 مسجدًا وكنيستين والعديد من المدارس».

وأضافت: «إسرائيل، وهى تدّعي القضاء على الإرهاب، تمارس أبشع أنواع الإرهاب بحق جميع الفلسطينيين، مسلمين ومسيحيين، كبارهم وصغارهم، وحتى الأجنة في بطون أمهاتهم». وأشارت إلى أن كوارث صحية مركّبة يشهدها قطاع غزة، فإلى جانب سقوط آلاف الشهداء والجرحى، هناك تحذيرات من تفشي الأمراض واختلال نظام التطعيم الصحي في قطاع غزة، ما ينذر بالأسوأ في قادم الأيام إذا استمر هذا الصمت العالمي على الجرائم الإسرائيلية.

 

اترك تعليق